Menu


واشنطن: الميليشيات الإيرانية تستهدف الديمقراطية في دول عربية.. ونعمل على وقف تمويل فيلق القدس للحوثيين

أكدت أن حزب الله يعمل في تجارة المخدرات..

شن مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب مارشال بيللينغلسيا، هجومًا ضاريًا على النظام الإيراني وأذرعه في المنطقة، مؤكدًا أن حزب الله اللبناني يحصل على الأمو
واشنطن: الميليشيات الإيرانية تستهدف الديمقراطية في دول عربية.. ونعمل على وقف تمويل فيلق القدس للحوثيين
  • 319
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شن مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب مارشال بيللينغلسيا، هجومًا ضاريًا على النظام الإيراني وأذرعه في المنطقة، مؤكدًا أن حزب الله اللبناني يحصل على الأموال من تجارة المخدرات وتبييض الأموال، وأن إيران كانت (وما زالت) تعاني من مشاكل اقتصادية كبرى؛ بسبب الفساد المستشري في نظام طهران.

وأكد مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الاٍرهاب مارشال بيللينغلسيا، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن حزب الله يتلقى أمواله ودعمه من إيران، مشيرًا إلى أن تلك المساعدات تقلصت في الآونة الأخيرة؛ بسبب العقوبات على طهران.

وأشار بيللينغلسيا، إلى أن «الضغوط الأمريكية كان لها أثر كبير على الاقتصاد الإيراني»، مؤكدًا أن «واشنطن ستواصل ضغوطها على حزب الله لوقف تمويله»، فيما طالب المجتمع الدولي بوقف شراء النفط الإيراني الذي يمول التنظيمات الإرهابية وفيلق القدس.

وأضاف: «سنعمل مع الحلفاء لخنق حزب الله وفيلق القدس والنظام الإيراني.. علينا معاقبة كل من يتعامل مع حزب الله»، مشددًا على أنه «لا يوجد فصل بين الجناح العسكري والسياسي لحزب الله»، مردفًا: «حزب الله يحصل على الأموال من تجارة المخدرات في أمريكا اللاتينية».

وتابع بيللينغلسيا: إيران تستهدف الديمقراطية في دول عربية من خلال ميليشياتها.. ونعمل على وقف تمويل فيلق القدس للحوثيين في اليمن.. نعمل مع البنك المركزي اليمني في اليمن ونثق فيه.. استهدفنا عددًا من التنظيمات الإرهابية في اليمن. 

وشدد على أن النظام الإيراني تورط في أعمال وحشية ضد معارضيه، وأن حزب الله وأنصاره يحصلون على التمويل من عمليات تبييض الأموال، مستدركًا: حزب الله يستخدم النظام المصرفي في لبنان للتغطية على أعماله المشبوهة، قائلًا: سنعمل مع الحلفاء لخنق حزب الله وفيلق القدس والنظام الإيراني.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك