Menu


بالفيديو.. برلين تحسم الجدل حول "العمل التخريبي" بطائرة ميركل

بعد تدخُّل سلاح الجو الألماني..

حسمت برلين، اليوم (الجمعة)، الجدل المثار حول سبب تعطل طائرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي كانت متجهة في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس إلى الأرجنتين، لحضو
بالفيديو.. برلين تحسم الجدل حول "العمل التخريبي" بطائرة ميركل
  • 1020
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسمت برلين، اليوم (الجمعة)، الجدل المثار حول سبب تعطل طائرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي كانت متجهة في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس إلى الأرجنتين، لحضور فاعليات قمة الـ20.

وانشغلت السلطات ببرلين على مدار الساعات القليلة الماضية، بالبحث عن سبب العطل المفاجئ، وعما إذا كان ينطوي على عمل تخريبي، قبل أن يتدخل سلاح الجو في الجيش الألماني ليحسم الأمر، معلنًا -وفق صحيفة "فيلت"، الجمعة- أنه "لا شبهة جنائية في الحادثة".

وكشفت الصحيفة -نقلًا عن مصادر بالجيش الألماني- أن سبب الحادثة يرجع إلى تعطُّل صندوق صغير بالطائرة مسؤول عن توزيع الوقود وربطه بالنظام الكهربائي داخلها.

ورفع الجيش الألماني حالة الجاهزية بمجرد تواصل قائد الطائرة معه عبر هاتف لا سلكي متصل بالأقمار الصناعية. وهرعت سيارات إسعاف ومطافئ إلى مدرج المطار بكولونيا خشية حدوث مكروه، على خلفية هبوط الطائرة وهي محملة بكم هائل من الوقود.

واضطرت طائرة المستشارة إلى العودة إلى ألمانيا فيما كانت تحلق فوق هولندا؛ حيث هبطت اضطراريًّا في مطار بكولونيا؛ وذلك إثر تعطل كافة الدوائر الكهربائية على متنها، فيما وصفت ميركل الأمر بـ"الخطير".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك