Menu


بحث علمي يكشف أعراض الإصابة بسرطان الرئة

نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية

بالرغم من أن السعال يعد إحدى العلامات الشائعة لمرض سرطان الرئة، إلا أنه يحدث أحيانًا خلط بين هذا المرض والربو - وهي حالة صحية أقل خطورة. صحيفة "إكسبريس" البريط
بحث علمي يكشف أعراض الإصابة بسرطان الرئة
  • 62
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بالرغم من أن السعال يعد إحدى العلامات الشائعة لمرض سرطان الرئة، إلا أنه يحدث أحيانًا خلط بين هذا المرض والربو - وهي حالة صحية أقل خطورة.

صحيفة "إكسبريس" البريطانية نشرت تقريراـ ترجمته "عاجل"ـ يوضح مدى ارتباط السعال بسرطان الرئة عبر 3 علامات، وفقًا لجمعية بحوث السرطان في المملكة المتحدة.

وتابعت الصحيفة: التغير في السعال الذي تعانيه لفترة طويلة هو مؤشر، وهناك 3 أعراض لذلك، فعندما يكون السعال أكثر إيلامًا، وله صوت مختلف ويصاحبه مخاط ملون أو بلغم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأعراض الأخرى لسرطان الرئة: ضيق النفس، سعال الدم، ألم في الصدر أو الكتف، فقدان الشهية، خسارة الوزن، الشعور بالتعب الشديد، التهابات مستمرة في الصدر.

كما يمكن أن يحدث اليرقان إذا أصبحت القناة الصفراوية مسدودة بسبب السرطان؛ ذلك لأن القناة الصفراوية تستنزف الصفراء من الكبد والمرارة في الأمعاء. وإذا حدث هذا، تتراكم الصفراء في الكبد وتتدفق مرة أخرى إلى الدم، بما يجعل الجلد يتحول إلى اللون الأصفر ما يجعلك تشعر بالحكة.

وهناك علامة أخرى قد لا يدرك الناس أنها مرتبطة بسرطان الرئة هي التورم في الوجه، الذي يمكن أن يكون نتيجة انسداد الوريد الأجوف العلوي.

والوريد الأجوف العلوي هو عرق كبير في الصدر يحمل الدم من النصف العلوي من الجسم إلى القلب. ويحدث انسداد في الوريد الأجوف العلوي عندما يمنع شيئًا من تدفق الدم.

وبحسب موقع جمعية بحوث السرطان على الإنترنت، عادة ما يحدث انسداد في الوريد الأجوف العلوي بسبب سرطان الرئة بالقرب من هذا الوريد؛ حيث إن السرطان يضغط على الوريد أو قد ينتشر إلى العقد الليمفاوية المجاورة؛ ما يؤدي إلى تضخمها. ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب تجلط الدم الذي يسد الوريد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك