Menu

اختتام فعاليات ماراثون «هيا نمشي معًا» بمشاركة 880 متسابقًا

استهدف دعم وتشجيع ذوي القدرات الخاصة

نظم مركز «العون»، مساء اليوم الخميس، للمرة الثامنة على التوالي، ماراثون «هيا نمشي معًا»؛ لتسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية
اختتام فعاليات ماراثون «هيا نمشي معًا» بمشاركة 880 متسابقًا
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نظم مركز «العون»، مساء اليوم الخميس، للمرة الثامنة على التوالي، ماراثون «هيا نمشي معًا»؛ لتسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

وقال المتحدث الرسمي لـ«الهلال الأحمر» بمحافظة جدة، عبدالله أحمد أبوزيد، إن الماراثون يهدف إلى نشر التوعية والحث على تقدير هذه الفئة من قبل المجتمع، كما أنها فرصة للرياضيين من ذوي الإعاقة للتألق والتعريف بمواهبهم وإمكانياتهم الرياضية، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يوفر مساحة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية للتفاعل والاندماج اجتماعيًّا مع بعضهم البعض، وهو بمثابة منبر لحشد ودعوة لجميع المعنيين للعمل من أجل دعم وتشجيع ممارسة الرياضة بين هذه الفئة.

وقد أقيمت هذه الفعالية بدعم ورعاية بعض الشركات والمؤسسات والدوائر الحكومية، فيما بلغ عدد المشاركين في هذه الفعالية حوالي 880 متسابقًا. وشاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة، في هذه الفعالية بوجود فرقتين، بالإضافة إلى فرقة إسعافية راجلة متمركزة بنقطة التجمع الطبي بنهاية السباق.

وباشرت الفرق الإسعافية 10 حالات تنفسية بسيطة تم تقديم الخدمة الإسعافية لها في نفس الموقع، كما شارك عدد من المتطوعين من طلاب المدارس، وبعض الرياضيين الشباب، ومجموعات تطوعية في هذا الماراثون لمساندة الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية. وفي نهاية الفعاليات تم تكريم الجهات المشاركة، ومنها هيئة الهلال الأحمر السعودي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك