Menu


السنغال تفلت من كمين بنين وتتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

«VAR» ألغى هدفين لساديو ماني

تمكن المنتخب السنغالي من التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًّا في مصر، بعدما تغلب 1/صفر على منتخب بنين، اليوم الأر
السنغال تفلت من كمين بنين وتتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا
  • 146
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكن المنتخب السنغالي من التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليًّا في مصر، بعدما تغلب 1/صفر على منتخب بنين، اليوم الأربعاء، في مباراة دور الثمانية من البطولة.

ووضع المنتخب السنغالي، الساعي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حدًا لمغامرة منتخب بنين، الذي صعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بنظيره المغربي في دور الـ16.

وبرغم عدم ظهور منتخب السنغال بمستواه المعتاد فإن خبرة لاعبيه حسمت الأمور لصالحهم في النهاية، برغم الندية التي أظهرها منتخب بنين في المباراة، التي شهدت إهداره العديد من الفرص.

ويدين المنتخب السنغالي، الذي صعد للمربع الذهبي للبطولة لأول مرة منذ 13 عامًا، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إدريسا جاي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69.

كان بإمكان منتخب السنغال، الملقب بـ«أسود التيرانجا»، إضافة المزيد من الأهداف، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه، خاصة ساديو ماني، الذي أحرز هدفين تم إلغاؤهما بداعي التسلل، عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، التي تم تطبيقها لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتضاعفت معاناة منتخب بنين في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أوليفيه فيردون في الدقيقة 83.

وضرب منتخب السنغال موعدًا في الدور قبل النهائي يوم الأحد المقبل على ملعب الدفاع الجوي «30 يونيو»، مع الفائز من مباراة تونس ومدغشقر، التي ستلعب غدًا الخميس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك