Menu


بالفيديو.. مدرب النصر يبهر الجميع في «تحدي المنديل»

فاصل من المهارة الفردية

بالفيديو.. مدرب النصر يبهر الجميع في «تحدي المنديل»
  • 4392
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 رجب 1441 /  19  مارس  2020   07:43 م

أثار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لفريق النصر، إعجاب الجميع بعدما قدم فاصلًا مهاريًّا في «تحدي المنديل»، ضمن مبادرة جمعت نجوم الرياضة حول العالم من أجل حث المواطنين على التزام المنازل، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ونشر فيتوريا، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الخميس، وهو يقدم فاصلًا من المهارة الفردية في التحكم بالمنديل، أثناء قضاء فترة العزل المنزلي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة؛ للحيلولة دون انتشار الفيروس الوافد من الصين.

وقرر نادي النصر تجميد النشاط، التزامًا بقرار وزارة الرياضة تعليق كل الأنشطة الرياضية في المملكة، اعتبارًا من الأحد الماضي، حتى إشعار آخر؛ بسبب المخاوف المتعلقة بتزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وهو القرار الذي تفاعل معه مكونات كرة القدم في البلاد بكثير من الإيجابية.

وطالب الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، كل مكونات كرة القدم في المملكة بالتزام المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حتى تنجلي تلك الغمة التي تخيم على العالم، خاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا هو أسوأ أزمة صحية تمر على العالم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة نادي النصر، صفوان السويكت، في مقطع فيديو عبر حساب فرسان نجد على «تويتر»، قبل قليل: «مملكتنا قامت بخطوات احترازية وغير مسبوقة للقضاء على الفيروس، ودورنا اليوم، أن نتحد ونتعاون باتباع التعليمات الوقاية من كورونا».

العالم يتحد ضد كورونا

وشارك عدد من نجوم كرة القدم، في العديد من التحديات من أجل حث الجميع على البقاء في المنزل؛ لمحاربة انتشار فيروس كورونا، تجسد أبرزها في استعراض المهارة في التعامل مع المنديل لأطول فترة ممكنة.

وشارك ثنائي النصر، المدافع البرازيلي مايكون، والمهاجم النيجيري أحمد موسى، في التحدي إلى جانب النجم الإسباني تشافي، قائد برشلونة السابق ومدرب السد القطري الحالي، إلى جانب جناح الاتحاد السابق محمود عبدالمنعم كهربا، وصانع ألعاب الأهلي السابق، مؤمن زكريا، والعديد من نجوم الدوري المصري.

«خليك بالمنزل»

وشارك الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في تحدي «خليك بالمنزل»، ليظهر في مقطع فيديو، وهو يتناول القهوة، قبل أن يطالب متابعيه بالبقاء في منازلهم وتنظيفها.

وقال جوميز: «شباب، لدي رسالة لكم.. امكثوا في منازلكم ونظفوها من أجل قتل الفيروس»، وظهر المهاجم الفرنسي، وهو يغني أثناء أعمال التنظيف، قبل أن يطلب من رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل، وزملائه في الفريق الأول محمد الشلهوب وكاريللو، خوض التحدي بالإشارة إلى حساباتهم على موقع «تويتر».

وشارك جوميز، في وقت سابق، في حملة التوعية التي يقوم بها نجوم كرة القدم من خطر فيروس كورونا؛ حيث نشر مقطعًا مصورًا قبل أيام، طالب فيه متابعيه بأن يعتنوا بأنفسهم وبعائلاتهم ويحذروا، كما طالب بالحرص على غسل الأيدي باستمرار.

تحدي «غسل اليدين»

وبعد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في أغلب أنحاء العالم، يسعى جميع الرياضيين، وبالأخص نجوم كرة القدم، لتقديم النصائح لمتابعيهم وجماهيرهم؛ للحد من انتشار فيروس كورونا؛ حيث انتشر في الآونة الأخيرة، تحدي «غسل اليدين»؛ بمشاركة العديد من لاعبي كرة القدم، الذين يلزمون منازلهم.

وجاءت المبادرة، من خلال فيديو قصير على موقع «تويتر»؛ حيث كان مدير منظمة الصحة العالمية يغسل يده بالماء والصابون؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في قتل الآلاف من دول مختلفة.

«فيفا» يدخل على الخط

وعلى رأس القائمة المشاركة في هذا التحدي، جاء السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ حيث بدأ بغسل يديه وشرح الإرشادات للطريقة الصحيحة، وأهمها أن تغسل يديك لدقيقتين على الأقل.

وتحدى إنفانتينو كلًا من النجوم السابقين للعبة، بينهم الإيفواري ديدييه دروجبا، والبرازيلي كاكا، ونجمة المنتخب الأمريكي أليكس مورجان، معقبًا: «مرحبًا بالجميع، أنا على وشك مواجهة تحدي الأيدي الآمنة لمنظمة الصحة العالمية، هذه العملية الوقائية ستمكننا من التخلص من انتشار فيروس كورونا».

ونشر البرازيلي كاكا، نجم المنتخب البرازيلي ونادي ميلان الإيطالي، مقطع فيديو وهو يشارك في تحدي غسل اليدين، كما شارك مواطنه أليسون بيكير حارس مرمى ليفربول ومنتخب السامبا، وتحدى الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة ومنتخب ألمانيا، وفيليبي لويس، ظهير فريق فلامينجو البرازيلي.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. جوميز ينظف منزله ويتحدى رئيس الهلال

بالفيديو.. جوميز يقبل تحدي تنظيف المنزل

بالفيديو.. نجوم الكرة يحاربون فيروس كورونا بتحدي «غسل الأيدي»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك