Menu


عودة عشرات اليابانيين والكوريين الجنوبيين من ووهان الصينية

تعد بؤرة انتشار كورونا الجديد

أعادت الحكومتان اليابانية والكورية الجنوبية عشرات المواطنين من البلدين الذين كانوا موجودين فى مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد. وأعلنت الياب
عودة عشرات اليابانيين والكوريين الجنوبيين من ووهان الصينية
  • 16
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعادت الحكومتان اليابانية والكورية الجنوبية عشرات المواطنين من البلدين الذين كانوا موجودين فى مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت اليابان عن وصول ما مجموعه 149 مواطنًا يابانيًا إلى مطار طوكيو على متن طائرة مستأجرة من قبل الحكومة اليابانية قادمين من مدينة ووهان الصينية.

فيما أرسلت كوريا الجنوبية طائرة إلى المدينة ذاتها لإعادة أول مجموعة من مواطنيها وسط تهديد فيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبى الصينية. 

وفى مؤتمر صحفي، قال  «يوشيهيدي سوجا» كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني  بأن الحكومة ستقوم بنقلهم إلى منشأة في مدينة تسوكوبا، شمالي طوكيو.

وتابع سوجا إن نحو 140 شخصًا آخرين يرغبون في العودة من ووهان والمناطق المحيطة بها وتخطط الحكومة لإعادتهم في أقرب وقت ممكن.

وفي الوقت نفسه، أكدت اليابان في وقت متأخر يوم الخميس أن ثلاثة أشخاص غير يابانيين، من بينهم مواطنان صينيان، أصيبوا بالفيروس الجديد. كل منهم زار ووهان مؤخرا.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في اليابان إلى 14 حالة.

وصباح الجمعة هبطت طائرة مستأجرة في سول صباح اليوم الجمعة وعلى متنها أكثر من 350 كوري جنوبي. وسيجري وضع الركاب القادمين رهن الحجر الصحي في منشأتين حكوميتين بجنوبي العاصمة.

ولا يزال هناك 350 كوري جنوبي آخرين ينتظرون في ووهان للعودة إلى الوطن. ولم يتحدد بعد موعد عودتهم إلى كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت تسجيل سبع حالات إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل.

أعلنت مفوضية الصحة في مقاطعة هوبي الصينية وفاة 42 حالة إضافية ناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد بحلول 30 يناير ليرتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد إلى 212 حالة على الأقل.

وتم تأكيد إصابة 1220 حالة إضافية في المقاطعة خلال فترة 24 ساعة، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج الأمريكية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية، الخميس، حالة الطوارئ على نطاق دولي؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين، وسط أدلة متزايدة على انتشار الفيروس في نحو 18 دولة.

اقرأ ايضا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك