Menu


الاستخبارات الروسية: «داعش» يعيد تنظيم صفوفه انطلاقًا من أفغانستان

في محاولة لإنشاء موقع قوي داخل الاتحاد السوفيتي السابق

كشفت روسيا، اليوم الخميس، عن محاولة تنظيم «داعش» الإرهابي، الانتقال من أفغانستان إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق. وذلك في أعقاب هجوم وقع بطاجيكستان. حسبما ذكرت
الاستخبارات الروسية: «داعش» يعيد تنظيم صفوفه انطلاقًا من أفغانستان
  • 66
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت روسيا، اليوم الخميس، عن محاولة تنظيم «داعش» الإرهابي، الانتقال من أفغانستان إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق. وذلك في أعقاب هجوم وقع بطاجيكستان. حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

وقال رئيس الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف، إن «داعش» يحاول الانتقال إلى آسيا الوسطى انطلاقًا من أفغانستان، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء «إيتار- تاس» الروسية، مضيفًا: نسجل نشاطًا متزايدًا لوحدات من تنظيم (داعش) في أفغانستان.

ولفت رئيس الاستخبارات، إلى أن هدف «الدواعش» هو إنشاء موقع قوي للتوسع عبر مجموعة الدول المستقلة، وسيستعينون بمقاتلين ينحدرون من جمهوريات آسيا الوسطى لهم خبرة قتالية.

وخلال اجتماع في طشقند بأوزبكستان، لقادة الأجهزة الأمنية في مجموعة الدول المستقلة التي تضم جمهوريات سوفيتية سابقة، قال رئيس الاستخبارات الروسية: إن جناح التنظيم (ولاية خرسان) الناشط في أفغانستان على صلة وثيقة بمجموعتين متطرفتين أخريين.

وتأتي هذه التصريحات غداة مقتل 17 شخصًا، بينهم 15 مسلحًا من «داعش» وشرطي وعسكري في طاجيكستان، في هجوم استهدف حرس الحدود قرب حدود أوزبكستان.

وقالت السلطات في طاجيكستان، إن المهاجمين كانوا أعضاء في «داعش»، وأنهم وصلوا قبل 3 أيام إلى أفغانستان، على الرغم من أن أية جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

                                                      

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك