Menu

أرامكو تُطمئن المستثمرين: الأرباح لن تتأثر بعدم ثبات أسعار النفط الخام

كشفت عن استراتيجيتها لتعزيز مراكزها التنافسية

بعثت شركة أرامكو رسالة ضمان للمستثمرين، بالتأكيد على عدم تأثر الأرباح بعدم ثبات أسعار النفط الخام واستدامة الأعمال، من خلال استغلال التكنولوجيا والابتكار. وأكّ
أرامكو تُطمئن المستثمرين: الأرباح لن تتأثر بعدم ثبات أسعار النفط الخام
  • 457
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعثت شركة أرامكو رسالة ضمان للمستثمرين، بالتأكيد على عدم تأثر الأرباح بعدم ثبات أسعار النفط الخام واستدامة الأعمال، من خلال استغلال التكنولوجيا والابتكار.

وأكَّدت الشركة، أن استراتيجيتها تهدف لتعزيز مراكزها التنافسية، من خلال أعمالها في قطاع التنقيب والإنتاج، وقطاع التكرير والمعالجة والتسويق.

وفي بيان للشركة، اليوم الأحد، أشارت إلى أن الأولويات الاستراتيجية للشركة تتمثل في الحفاظ على مكانتها كأكبر منتج للنفط على مستوى العالم، من حيث كميات الإنتاج، وكونها المنتج الذي يتمتع بأقل تكلفة، وفي الوقت نفسه إمداد عملائها بإمدادات موثوقة من النفط الخام ذي الكثافة الكربونية المنخفضة.

وكذلك تحقيق قيمة من تعزيز التكامل الاستراتيجي وتنوع أعمالها، والتوسع في أعمال الغاز في المملكة وعلى مستوى العالم، وتعزيز العلامات التجارية للشركة على الساحة العالمية، وتخصيص الحد الكافي من رؤوس الأموال للاستثمار بفاعلية، والحفاظ على مركز مالي دقيق ومرن.

ومن ضمن أولويات استراتيجية أرامكو، توفير توزيعات أرباح مستدامة ومتنامية؛ بالرغم من عدم ثبات أسعار النفط الخام، واستدامة الأعمال من خلال استغلال التكنولوجيا والابتكار.

واليوم الأحد، أعلنت شركة أرامكو، رسميًا، نيتها إدراج جزءٍ من أسهمها في السوق المالية السعودية.

وقالت شركة أرامكو، في بيان صادر عنها اليوم، نشرته قناة «العربية»، إن تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم، سيكون بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وحسب البيان، فإن «أرامكو» تضمن توزيعات أرباح سنوية على مساهميها لا تقل عن 75 مليار دولار حتى 2024.

وأطلقت الشركة نظام حوافز للمواطنين يتضمن منح أسهم مجانية ضمن ضوابط محددة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك