alexametrics
Menu


الجيش الوطني اليمني: مصرع خمسة من ميليشيا الحوثي الإرهابية في هجوم جنوب البلاد

وأسر 5 آخرين

الجيش الوطني اليمني: مصرع خمسة من ميليشيا الحوثي الإرهابية في هجوم جنوب البلاد
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   06:41 ص

لقي خمسة عناصر من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم، مساء أمس الإثنين، في مديرية "الحشاء" غرب محافظة الضالع جنوب اليمن وفقًا لموقع «26 سبتمبر نت».

وأفاد الموقع التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش اليمني المدعومة بالمقاومة الشعبية شنّت هجومًا مباغتًا على تجمع للميليشيا الانقلابية، في المديرية، تمكنت خلاله من السيطرة على عدد من المواقع، مضيفًا أن الهجوم أسفر عن مصرع خمسة من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وأسر خمسة آخرين، فيما استعادت قوات الجيش اليمني عربة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وقبل يومين، أعلن الجيش اليمني أنَّه على جهوزيته للحسم العسكري حالَ فشلت محادثات الحديدة مع الانقلابيين الحوثيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش، العميد عبده مجلي، إنَّ الجيش في بلاده «لن يقف دومًا مكتوف الأيدي وهو على أهبة الاستعداد وفي جاهزية قتالية عالية للحسم العسكري في جبهة الحديدة في حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول الميليشيا بالحل السلمي وصدرت التوجيهات للجيش بذلك».

وأضاف أنَّ المفاوضات الأخيرة عرت الميليشيا، وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية أن تقوم بالضغط عليها لتنفيذ الاتفاقات والرحيل وتسليم موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى أو تسميتها معرقلة لعملية السلام والسماح باستكمال الحسم العسكري.

وأوضح العميد مجلي، في مؤتمر صحفي بمدينة مأرب، أنَّ خروقات الحوثيين للهدنة في الحديدة بلغت 120 خرقًا وأدَّت إلى مقتل 65 مدنيًا.. مبينًا أن من بين انتهاكات الحوثيين لوقف إطلاق النار 530 خرقًا استهدفت مواقع الجيش. وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار متحدث الجيش اليمني إلى أنَّ الميليشيا مستمرة في تعزيز مواقعها وحفر الخنادق والأنفاق وتهريب السلاح والطائرات المسيرة عبر السواحل التي لا تزال تحت سيطرتها.

دعوة لشراء النفط اليمني
من ناحية اخرى، دعا وزير النفط والمعادن اليمني أوس العود الشركات الهندية والعالمية النفطية، إلى شراء النفط والغاز اليمني.

واستعرض العود خلال كلمة اليمن في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الـ13 للطاقة، الذي انطلقت فعالياته الليلة الماضية، في العاصمة الهندية نيودلهي، الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية خلال الفترة السابقة لإعادة إنتاج النفط الخام من بعض القطاعات النفطية وتصديره عبر ميناءي الشحر ورضوم البتروليين.

وأكد وزير النفط والمعادن اليمني، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» أن الجهود مستمرة لإعادة تشغيل القطاعات المنتجة الأخرى وزيادة الإنتاج النفطي إلى 75 ألف برميل يوميًا، إضافة إلى إعادة إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال خلال العام الجاري 2019م.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك