Menu


بالفيديو.. مصر ترسل طائرة مساعدات طبية لأمريكا لمواجهة كورونا

تتضمن أدوية تخدير ومضادات حيوية ومعدات أخذ مسحات..

بالفيديو.. مصر ترسل طائرة مساعدات طبية لأمريكا لمواجهة كورونا
  • 63
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 شعبان 1441 /  21  أبريل  2020   07:41 م

قال مسؤول أمريكي إنه من المقرر أن تهبط طائرة عسكرية مصرية محملة بالإمدادات الطبية في مطار دالاس الدولي، اليوم الثلاثاء، لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن الكاتب مايك إيفانز، الذي سبق أن قدم استشارات لترامب والتقى أكثر من مرة بقادة دول في الشرق الأوسط من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الشحنة تتضمن أدوية تخدير ومضادات حيوية وأكياس جثث وأقنعة ومعدات أخذ مسحات.

وهذه الشحنة هي الأحدث التي ترسلها مصر إلى دول في الغرب، بعد هدايا مشابهة مؤخرًا إلى إيطاليا وبريطانيا. كما تأتي بعد أيام من إعلان وزارة الصحة المصرية تلقي أربعة أطنان من الإمدادات الطبية من الصين لمساعدتها على محاربة فيروس كورونا.

ووصف إيفانز الشحنات بأنها "مساعدات إنسانية" لبلد يحظى زعيمه (السيسي) باحترام كبير.

يشار إلى مصر دأبت على مساندة الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، وإظهار الدعم والمساعدة لهم منذ بدء الأزمة، على الرغم من أن الكثير من دول العالم أظهرت سلوك عدواني في هذا الصدد وظهر نوع جديد من القرصنة الدولية بموجب سرقة الدول لشحنات المعدات الطبية.

قدمت مصر للصين 10 أطنان من الإمدادات الطبية، في مطلع فبراير الماضي، لدعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا، كما قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بزياردة الصين؛ لدعم جهودها في مكافحة الفيروس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك