Menu

ترامب: جلسات عزل الرؤساء ستتحول إلى روتين في المستقبل

أكد أن هذه الإجراءات لم تكن ما يفكر فيه المؤسسون

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إن قرار الديمقراطيين في مجلس النواب مواصلة إجراءات مساءلته، يعني أن الرؤساء في المستقبل سيواجهون تهديدات المساءلة
ترامب: جلسات عزل الرؤساء ستتحول إلى روتين في المستقبل
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إن قرار الديمقراطيين في مجلس النواب مواصلة إجراءات مساءلته، يعني أن الرؤساء في المستقبل سيواجهون تهديدات المساءلة بوتيرة روتينية من النواب.

وأوضح ترامب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «هذا سيعني أن إجراء المساءلة المهم والنادر الاستخدام، سيكون روتينيًّا لمهاجمة الرؤساء في المستقبل.. ليس هذا ما كان الآباء المؤسسون يفكرون فيه»، بحسب «رويترز».

وفي وقت سابق اليوم، قالت كبيرة المتحدثين باسم ترامب ستيفاني جريشام على تويتر: «يجب أن يخجل الديموقراطيون من أنفسهم» ردًّا على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، حول إجراءات عزل ترامب.

وتابعت: «عندما يطلق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون إجراءات العزل، فإن ترامب يتطلع إلى محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون».

يُشار إلى أن بيلوسي كانت قد طلبت، الخميس، من رئيس اللجنة القضائية، صياغة لوائح الاتهام ضد ترامب، قائلةً إن إساءة استغلاله للسلطة لتحقيق منافع سياسية «لا يترك لنا خيارًا سوى التحرك»، بحسب العربية.

وقال خبير استدعاه نواب جمهوريون، إن تحقيق المساءلة الذي يقوده ديمقراطيون أُجري على عجل وحافل بالأخطاء.

وفي وقت سابق الخميس، حث ترامب أعضاء مجلس النواب من الديمقراطيين، على التحرك سريعًا لو كانوا يعتزمون مساءلته؛ حتى يتسنَّى لمجلس الشيوخ، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، التعامل مع القضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك