Menu


مقتل وإصابة 6 جنود في هجومين على قوات حفظ السلام في مالي

أحدهما مسلح والآخر بعبوة ناسفة

لقي جندي أممي مصرعه، في مالي، وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجومين، أحدهما مسلح والآخر بعبوة ناسفة، استهدفا أمس الأحد، قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في البلاد «مينو
مقتل وإصابة 6 جنود في هجومين على قوات حفظ السلام في مالي
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لقي جندي أممي مصرعه، في مالي، وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجومين، أحدهما مسلح والآخر بعبوة ناسفة، استهدفا أمس الأحد، قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في البلاد «مينوسما».

وقال أوليفييه سالغادو، المتحدّث باسم القوة الأممية عبر فيسبوك إنّ جنودًا من القوة الأممية كانوا يقومون بدورية أمنية قرب أغلهوك (شمال شرق) صباح الأحد، حين انفجرت العبوة لدى مرور آليّتهم مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي أنحاء باندياغارا (وسط) تعرضت قوة من القبعات الزرق لهجوم مسلح صباح الأحد، مما أسفر عن إصابة أحد عناصر القوة بجروح بالغة استدعت نقله على متن طوافة للعلاج، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

 وسبق أن شهدت أغلهوك هجومًا جهاديًّا في يناير أسفر عن مقتل أحد عشر جنديًّا تشاديًّا في القوة الأممية.

وتبنّت جماعة «نصرة الاسلام والمسلمين» المرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم.

وأدان رئيس مينوسما، محمد صلاح النظيف، الهجومين اللذين استهدفا قوته، قائلًا: «أدين بشدة تجدّد مثل هذه الهجمات في الآونة الاخيرة، وبخاصة في وسط» مالي.

ووقع شمال مالي مطلع 2012 تحت سيطرة جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة، فيما لا تزال مناطق كاملة في مالي خارج سيطرة القوات الحكومية والفرنسية وتلك التابعة للأمم المتحدة، والتي يجري استهدافها دوريًّا بهجمات دموية.

وامتدّت الهجمات في السنوات الأخيرة إلى وسط مالي وجنوبها وأيضًا إلى بوركينا فاسو والنيجر المحاذيتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك