Menu

سحب قرعة دور الـ32 والأدوار المتقدمة لكأس الملك.. الإثنين المقبل

«المسابقات»: تعديلات على جدول دوري المحترفين

حدّدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين المقبل 25 نوفمبر الجاري موعدًا لسحب قرعة دور الـ32 بجانب الأدوار المتقدمة من بطولة كأس خادم الحرمين ال
سحب قرعة دور الـ32 والأدوار المتقدمة لكأس الملك.. الإثنين المقبل
  • 449
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حدّدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين المقبل 25 نوفمبر الجاري موعدًا لسحب قرعة دور الـ32 بجانب الأدوار المتقدمة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث سيتم سحب القرعة عند الساعة 7:15 مساء بالرياض.

وتأهلت إلى دور الـ32 بكأس الملك، أندية: الهلال والنصر والإتحاد والأهلي والشباب والفيحاء والوحدة وأبها والفتح والإتفاق وضمك والرائد والتعاون والعدالة والفيصلي وجدة والبكيرية والجبلين والمجزل والجيل والروضة والصفا والدرع والنجوم والشعلة والطائي ونجران والخليج والعين والأخدود والعربي وأحد.

وستقام مباريات دور الـ32 من كأس الملك خلال كأس الخليج العربي في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، ودور الـ16 والـ8 خلال شهر يناير، بحسب لجنة المسابقات، التي أصدرت بيانًا عبر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعلن فيه عن المواعيد الجديدة.

وأجرى الاتحاد السعودي لكرة القدم بعض التعديلات على بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان نظرًا لارتباط المنتخب بالمشاركة في كأس الخليج، بجانب مشاركة المنتخب الأولمبي بكأس آسيا تحت 23 عامًا، وتوصلت رابطة الدوري السعودي للمحترفين واتحاد الكرة إلى تنسيق نهائي حول ترتيبات التعامل مع مشاركة المنتخب السعودي في مسابقة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين، والمقرر إقامتها في قطر، حيث تضمن الاتفاق الثنائي على تأجيل جولتين فقط في الدوري وهما الجولة الحادية عشرة والجولة الثانية عشرة، وذلك لرغبة الفرنسي آرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي المشاركة الجدية في البطولة بكامل الصفوف، واختيار عناصر فاعلة وقوية وكذلك إعطاء الفرصة للنجوم الجدد.

وتنطلق البطولة يوم السادس والعشرين من نوفمبر الحالي بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ثماني منتخبات، حيث تفتتح السعودية لقاءاتها الأربعاء 27 نوفمبر أمام منتخب الكويت في المجموعة الثانية من المسابقة على استاد الدحيل.

بدوره أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي على أهمية مشاركة المنتخبات بشكل مشرّف ببطولتي كأس الخليج في نسختها الـ24، وكأس آسيا تحت 23 عامًا للمنتخب الأولمبي.

بينما قال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة اليوم الثلاثاء، إن التعديلات لن تؤثر على موعد نهاية الدوري.

وقال البكر: نهاية الدوري هذا الموسم لن تتغير ستكون في السادس من شهر شوال، حتى بعد الجدولة الجديدة، مؤكدًا أن ضغط المباريات أمر طبيعي للأندية التي ستشارك في البطولة الآسيوية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك