Menu

شانجان ألسفين 2020 تنطلق رسميًّا في المملكة

أزاحت شركة المجدوعي للسيارات وكيل شانجان في السعودية، الستار رسميًّا عن سيارة شانجان ألسفين 2020، التي تنافس ضمن فئة سيارات السيدان الصغيرة، مثل هوندا سيتي، وهي
شانجان ألسفين 2020 تنطلق رسميًّا في المملكة
  • 5
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أزاحت شركة المجدوعي للسيارات وكيل شانجان في السعودية، الستار رسميًّا عن سيارة شانجان ألسفين 2020، التي تنافس ضمن فئة سيارات السيدان الصغيرة، مثل هوندا سيتي، وهيونداي أكسنت، وتويوتا ياريس، وكيا ريو، وتتوافر بطرازين: الأساسي (ستاندرد)، والأعلى تجهيزًا (فل).

التصميم الخارجي حديث، ويُلاحَظ فيه الخطوط والتقوسات على غطاء المحرك. وهذا يعطي السيارة شخصية أوروبية. والشبك الأمامي يسيطر على جزء كبير من الواجهة الأمامية، والأضواء جديدة ومتصلة بالشبك الأمامي، وتم دمج الصدام الأمامي مع أضواء الضباب في كل جانب.

أبعاد السيارة: الطول 439 سم، والعرض 172.5 سم، والارتفاع 146.8 سم، وطول قاعدة العجلات 253.5 سم.

وبجانب السيارة خطوط وتقوسات، لكن أبرز نقطة هي توافر مؤشر الانعطاف على المرايا الجانبية، وتتوافر بجنوط ذات مقاسين: 14 و15 بوصة.

أما تصميم الواجهة الخلفية فهو حديث، ويبرز فيه جناح صغير على غطاء صندوق الأمتعة، وامتداد الأضواء الخلفية إلى جانب السيارة، والصدام الخلفي يندمج مع عاكسات الأضواء، ويأتي بلون السيارة نفسه.

وتعمل السيارة بالدفع الأمامي مع محرك سعة 1.5 لتر تيربو يولد قوة 105 أحصنة، وعزم دوران 145 نيوتن-متر، متصلًا بناقل حركة آلي من 5 سرعات.

وتتميز ألسفين بمقصورة عملية ورحبة، وفيها كثير من التجهيزات، مثل الشاشة التي تعمل باللمس في وسط التابلوه مقاس 7 بوصات، وعجلة قيادة متعددة الوظائف فيها مثبت سرعة وأزرار للتحكم بالنظام الصوتي وراديو وبلوتوث وUSB.

ستتوافر السيارة الجديدة مع نظام ESP لمنع الانزلاق، ونظام HHC لصعود المنحدرات، ونظام ABS المانع لانغلاق المكابح، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًّا EBD، ونظام مساعدة الفرامل عند الطوارئ EBA، وأكياس هوائية للسائق والراكب الأمامي مع وسائد هوائية، وجهاز إنذار ضد السرقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك