Menu


تنفيذ حكم القتل بباكستاني هرَّب الهيروين في أحشائه ومواطن قتل كنديًا في جدة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تنفيذ حكم القتل باثنين من الجناة، أحدهما تعزيرًا لتورُّطه في تهريب الهيروين، والآخر حدًا لقتله كنديًا. وقالت وزارة الداخل
تنفيذ حكم القتل بباكستاني هرَّب الهيروين في أحشائه ومواطن قتل كنديًا في جدة
  • 1700
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تنفيذ حكم القتل باثنين من الجناة، أحدهما تعزيرًا لتورُّطه في تهريب الهيروين، والآخر حدًا لقتله كنديًا.

وقالت وزارة الداخلية إنه تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمهرب كمية من الهيروين المخدّر في محافظة جدة.

وأضافت الداخلية: "بفضل من الله تم القبض على المدعو  شاكر الله رحمان الله (باكستاني الجنسية)  عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل أحشائه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له ، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيرًا".

وقال البيان: "أٌيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، مشيرًا إلى أنه "تم تنفيذ حكم القتل في الجاني، اليوم الأربعاء 20 / 3 / 1440 هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة".
وفي بيان آخر، أعلنت الوزارة أنه "تم تنفيذ حكم القتل حدًا في أحد الجناة في محافظة جدة".

 وقالت: "أقدم  نافع بن مهدي بن نافع المرحبي (سعودي الجنسية) على قتل فرانسيس كيونغ  (كندي الجنسية) وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات والتسبب في إصابته؛ ما أدى لإضعاف مقاومته ومن ثم خنقه حتى أزهق روحه, وسلب هاتفه الجوال والتصرف فيه بالبيع, والاستيلاء على سيارته".

وأضاف البيان: "بفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور, وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته, وبإحالته إلى المحكمة الجزائية بمحافظة جدة صدر بحقه صكٌ يقضي بثبوت ما نسب إليه, ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض, فقد تم الحكم عليه بالقتل حدًا للغيلة, وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا, وأيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك