Menu


ميناء جدة يسجل رقمًا قياسيًّا باستقبال 3 سفن سيارات في آن واحد

أكد قدرته التشغيلية والاستيعابية الضخمة..

سجل ميناء جدة الإسلامي اليوم رقمًا قياسيًّا جديدًا عبر استقباله ثلاث سفن سيارات (car carrier) في آن واحد. وقال ميناء جدة الإسلامي في تغريدة -عبر حسابه الرسمي ب
ميناء جدة يسجل رقمًا قياسيًّا باستقبال 3 سفن سيارات في آن واحد
  • 815
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجل ميناء جدة الإسلامي اليوم رقمًا قياسيًّا جديدًا عبر استقباله ثلاث سفن سيارات (car carrier) في آن واحد.

وقال ميناء جدة الإسلامي في تغريدة -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- إن استقبال سفن يهذا الحجم يؤكد قدرته التشغيلية والاستيعابية لاستقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.

كان ميناء جدة الإسلامي قد استقبل 39 سفينة في آن واحد من مختلفة الأشكال والأحجام والحمولات وطول الغاطس، منها 21 سفينة على الأرصفة، و18 سفينة على الغاطس الداخلي أو ما يسمى بـمنطقة المخطاف.

ومن بين السفن الراسية في الميناء، السفينة " RBJORDANA "  التي يبلغ غاطسها 13.95 مترًا وطولها 229 مترًا، وتحمل 73.623 طنًّا من الذرة الشامية، والسفينة " MA GEMINI " وطولها 364 مترًا، وحمولتها 131.332 طنًّا، وتتبع التابعة للخط الملاحي " CMA CGM ".

يأتي ذلك تأكيدًا لكفاءة الميناء لاستقبال أكبر وأكثر عدد من السفن، بتكامل بنيته التحتية وأرصفته التي تستقبل أكبر سفن الحاويات بالعالم بطول 400 متر، وبطاقة حمولة قصوى 19،800 حاوية قياسية، كما تأتي أيضًا نتيجة للإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" مؤخرًا؛ ما أسهم في تيسير الحركة وسرعة الإنجاز في فسح البضائع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك