Menu

التليفزيون الإيراني: مقتل 80 أمريكيًّا في الهجمات الصاروخية بالعراق

جراء إطلاق 15 صاروخًا من طهران..

قال التليفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 80 أمريكيًّا قُتلوا من جراء إطلاق طهران 15 صاروخًا على أهداف أمريكية بالعراق، مضيفًا أنه لم يتم اعتراض
التليفزيون الإيراني: مقتل 80 أمريكيًّا في الهجمات الصاروخية بالعراق
  • 2113
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال التليفزيون الإيراني، اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 80 أمريكيًّا قُتلوا من جراء إطلاق طهران 15 صاروخًا على أهداف أمريكية بالعراق، مضيفًا أنه لم يتم اعتراض أي صاروخ.

ونقل التليفزيون عن مصدر بالحرس الثوري، قوله إن إيران عينها على 100 هدف أخرى في المنطقة إذا اتخذت واشنطن أي إجراءات للرد.

وأضاف أن «أضرارًا جسيمة» لحقت بطائرات هليكوبتر أمريكية وعتاد عسكري، بحسب «رويترز».

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس؛ أنَّ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تحدَّث هاتفيًّا مع مسرور بارزاني رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق، بشأن القصف الصاروخي الإيراني لقاعدتين عسكريتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق.

وأضاف أورتاجوس، في بيانٍ، أنَّ بومبيو وضع بارزاني في صورة مستجدات الهجمات الإيرانية على القاعدتين العراقيتين اللتين تقع إحداهما في أربيل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: «الوزير بومبيو ورئيس الوزراء بارزاني اتفقا على البقاء على اتصال وثيق بشأن تطور الموقف».

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال رئيس حكومة كردستان: «اتفقنا على أهمية خفض تصعيد الموقف في العراق من خلال ضبط النفس والحوار».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك