Menu

لكل عروس.. 7 نصائح لمكياج مثالي ليلة الزفاف

تشمل البشرة والزينة والاكسسوارات

كل عروس تحلم بظهور مثالي ليلة عرسها، وتحلم بمكياج مثالي يجعلها تظهر جميلة وطبيعية في نفس الوقت، بدون استخدام الكثير من المكياج، وبالتأكيد يجب أن تظهر كالملكة مع
لكل عروس.. 7 نصائح لمكياج مثالي ليلة الزفاف
  • 4
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كل عروس تحلم بظهور مثالي ليلة عرسها، وتحلم بمكياج مثالي يجعلها تظهر جميلة وطبيعية في نفس الوقت، بدون استخدام الكثير من المكياج، وبالتأكيد يجب أن تظهر كالملكة مع بشرة وجه ناعمة وبراقة.. ولهذا ينصحك خبراء التجميل بالآتي:

1- عالجي مشاكل بشرتكِ:

علاج الوجه لتجديد البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعيها قبل أسابيع من الزفاف، هذه العلاجات تساعد في إزالة الخلايا الميتة من بشرة الوجه وتعطي للوجه مظهرًا مشعًا، ولذوات البشرة الدهنية يفضل الاستعانة بصابون الوجه ومستحضر تقشير خفيف.

2- اختيار أفضل خبيرة تجميل:

لا بد وأن يكون كل شيء مميزًا ومكتملًا في ليلة زفاف العروس، ومن أهم هذه الأشياء تطبيق المكياج؛ ولتطبيق مكياج مميز يجب اختيار خبيرة التجميل بعناية وحذر، قومي بالسؤال عن أكثر من خبيرة تجميل وقومي بالقراءة عنهن في الإنترنت وتتبعي آراء النساء اللواتي سبقن بتجربتهن،  قومي بسؤال صديقاتك المقربات الموثوقات عن تجاربهن أيضاً، ولا تجازفي في يوم زفافك باختيار خبيرة تجميل غير مجرّبة من قبل.

3- اختيار شكل المكياج الخاص بكِ:

من أهم النصائح للعروس على الإطلاق هي اختيار شكل مكياجها بما يتلاءم مع شكل فستانها وتسريحتها، فالفستان الناعم يحتاج إلى مكياج ناعم، والتسريحة الكلاسيكية تحتاج إلى مكياج كلاسيكي، يمكنك التعرف أكثر على موضوع ملاءمة المكياج مع الشعر والفستان عن طريق متابعة مجلات العروس المنتشرة على الإنترنت والتي تواكب كل ما هو جديد في عالم الأعراس.

4- اختيار نوع المكياج:

ابتعدي عن المكياج السائل حتّى لو كانت هذه التركيبة هي الأنسب لطبيعة بشرتك، لأنّها تظهر التعرّق على وجهك، نتيجة لبقائك بالمكياج لساعات طويلة، الأمر الذي يجبرك على تجفيفه من حين إلى آخر، كذلك تجنبي المكياج اللامع، على الرغم من أنّه يمنحك مظهراً يافعاً وحيوياً، إلاّ أنّه يوم الزفاف لن يظهر مناسباً سواء تم استعماله في ظلال الجفون، أو أحمر الشفاه اللامع، لأنّه يؤثّر سلباً على صورك.

5- اختيار لون أحمر الشفاه:

تفادي أحمر الشفاه الأحمر فهو لون سيء يوم الزفاف خاصة بالنسبة للصور، وقد يخيّب آمالك، أو يظهر شفتيك على غير حقيقتها؛ لذلك يفضل استعمال الألوان الهادئة.

6- اختيار الاكسسوار:

ابتعدي عن الاكسسوارات الاصطناعية الزائدة في الشعر أو المكياج، لكي تكوني أكثر راحة مع نفسك، فلا تستعيني بالخصلات المستعارة الكثيفة أو الرموش الاصطناعيّة، وإذا احتجت لمثل هذه الاكسسوارات فيجب اختيارها جيدًا واستخدام الأنواع الجيدة والثابتة منها.

7- لمسات مهمة جدًا:

إذا أردتِ الحفاظ على مكياجك لفترة طويلة فعليك اقتناء الأغراض التالية خلال حفل زفافك: «بودرة مضغوطة للتأكد من أن وجهك لا يلمع بسبب زيوت البشرة، وقومي باستخدامها تحديداً قبل التصوير، أعواد قطن (التي تستخدم لتنظيف الأذن) للقيام بتعديل أو مسح أي خلل في المكياج، وأحمر الشفاه لإعادة وضعه بعد الطعام وقبل التصوير».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك