Menu


محمد بن راشد يعين رئيسًا جديدًا لـ«مراس ودبي» القابضة

يهدف إلى رصد آفاق توسعية جديدة للمجموعتين

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، قرارًا بتولي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم مسؤولية الإشراف ال
محمد بن راشد يعين رئيسًا جديدًا لـ«مراس ودبي» القابضة
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، قرارًا بتولي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم مسؤولية الإشراف المؤقت على مجموعتي «مراس ودبي القابضة»، بدلًا من عبدالله الحباي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام»، أن القرار يهدف إلى رصد آفاق توسعية جديدة للمجموعتين، وتحديد مزيد من الفرص التي يمكن من خلالها تحقيق أعلى استفادة ممكنة من الموجودات الضخمة التي تحتويها المحفظة الاستثمارية المتنوعة لدى كل منهما، وذلك بما يخدم مصلحة المجموعتين، وبما يمكنهما من مواصلة دوريهما كمؤسستين اقتصاديتين تحظيان بمكانة مرموقة ليس فقط على المستوى المحلي ولكن أيضًا على الصعيدين العربي والعالمي.

يذكر أن «دبي القابضة» تأسست قبل نحو 15 عامًا، وتتمتع بمكانة رائدة في المجال الاستثماري بمحفظة متنوعة تشمل 12 قطاعًا متنوعًا، من أبرزها الفندقة والضيافة والعقارات والتكنولوجيا والإعلام وتجارة التجزئة وغيرها من الأنشطة المكملة.

وتمتد أعمال مجموعة «دبي القابضة» واستثماراتها في 10 دول داخل وخارج المنطقة ويبلغ مجموع العاملين في الشركات التابعة لها نحو 20 ألف موظف.

كما تمتلك مجموعة «مراس» محفظة استثمارية غنية تشمل العديد من القطاعات الحيوية ومنها السياحة والفندقة والمتنزهات الترفيهية والتكنولوجيا، والمرافئ البحرية، الرعاية الصحية، وغيرها، فضلًا عن الاستثمار العقاري الذي تعتبر المجموعة من أكبر المساهمين فيه على مستوى الإمارة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك