Menu


لوتس إيفايا تصل إلى الإمارات العربية المتحدة

بعد عرضها في أسبوع مونتيري للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية وفي يوم اللوتس في اليابان، تستمر جولة لوتس إيفايا، وها نحن نستقبلها هذه المرة في دولة الإمارات ا
لوتس إيفايا تصل إلى الإمارات العربية المتحدة
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد عرضها في أسبوع مونتيري للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية وفي يوم اللوتس في اليابان، تستمر جولة لوتس إيفايا، وها نحن نستقبلها هذه المرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

احتفالًا بالظهور الرسمي لأول سيارة خارقة في الشرق الأوسط، قامت الشركة بإحضار السيارة إلى متجرها بمدينة دبي، والذي تم افتتاحه قبل عام، ويستطيع المتجر الذي يبلغ مساحته 465 مترًا عرض ما يصل إلى 10 سيارات.

قال فيل بوبهام، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس: "نعتقد أن إيفايا ستستقطب عملاء دول الخليج، ونحن نعمل على تطوير السيارة معهم -وخاصة في هذا المناخ المحلي- يجري الآن اختبار النماذج الأولية في العالم الحقيقي لضمان الأداء الأمثل للسوق"، وقد قال هذا الكلام أثناء حضوره لظهور لسيارة إيفايا الأول محليًّا، وكان بصحبته مدير التصميم راسل كار، ووكيل الشركة بدولة الإمارات والرئيس التنفيذي لشركة Adamas Motors، كارل هامر.

سيبقى برنامج تواجد السيارة الخارقة البريطانية لعدة أيام في المنطقة لأولئك الذين يريدون رؤيته في الحقيقة. وخلال هذا الوقت، ستظهر في متاجر وكلاء الشركة في أبوظبي، بالإضافة إلى سلسلة من العروض الخاصة.

لقد تم وصف لوتس إيفايا بأنها "أقوى سيارة إنتاجية في العالم"، ويبلغ سعرها 2.1 مليون دولار (7.875 مليون ريال) في المملكة المتحدة، أما بالنسبة للأداء، فإنها تتوفر بأربع محركات كهربائية، ليبلغ إجمالي القوة المُنتجة 1،972 حصان وعزم  دوران يبلغ 1700 نيوتن/ متر، ما يمكن إيفايا من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 3 ثوان، وتتجاوز سرعتها القصوى 320 كلم/سا، مع نطاق يمكّن السيارة من قطع مسافة 400 كلم بشحنة واحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك