Menu


تصعيد جديد في الأزمة الروسية- الأوكرانية.. موسكو تنشر مزيدًا من صواريخ "إس400" في القرم

كييف تعلن الطوارئ في 10 مناطق حدودية

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ بعد أن وافق البرلمان على إعلان الأحكام العرفية في البلاد لمدة 30 يومًا، على خلفية احتجاز روسيا في 25 نوفمبر الجاري
تصعيد جديد في الأزمة الروسية- الأوكرانية.. موسكو تنشر مزيدًا من  صواريخ "إس400" في القرم
  • 361
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ بعد أن وافق البرلمان على إعلان الأحكام العرفية في البلاد لمدة 30 يومًا، على خلفية احتجاز روسيا في 25 نوفمبر الجاري 3 سفن أوكرانية قبالة شبه جزيرة القرم مع طواقمها البالغ عدد أفرادها نحو 20 شخصًا.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية، سفياتوسلاف تسيجولكو عبر منشور له على موقع التواصل "فيسبوك" أن الرئيس بوروشنكو وقّع القانون وسيجري العمل به في 10 مناطق حدودية وساحلية في البلاد.

على الجانب الآخر، قالت روسيا: إنها بصدد نشر المزيد من منظومة صواريخ إس-400 المتطورة في شبه جزيرة القرم.

وازدادت حدة التوتر بين البلدين؛ حيث حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا من القيام بأعمال "متهوّرة" بعد أن فرضت أوكرانيا حالة الطوارئ، وطلب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الضغط على أوكرانيا كونها حليفة الدول الغربية.

وقانون الطوارئ هو نظام دستوري استثنائي ويسمى أيضًا بقانون "حالة الحرب"، تصدره أعلى سلطة في البلاد، كما فعل الرئيس الأوكراني، ويُتخذ في حال تعرض أمن البلاد للخطر الداخلي أو الخارجي إذا عجزت السلطة التنفيذية عن مواجهتها بالتشريعات والإجراءات العادية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك