Menu

تنفيذي وزراء الشباب والرياضة العرب يناقش مصير دورة الألعاب العربية

يدشن غدًا أعمال الدورة الـ64

تبدأ أعمال الدورة الـ64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، غدًا السبت، بمقر جامعة الدول العربية؛ وذلك بحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، إضافة
تنفيذي وزراء الشباب والرياضة العرب يناقش مصير دورة الألعاب العربية
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تبدأ أعمال الدورة الـ64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، غدًا السبت، بمقر جامعة الدول العربية؛ وذلك بحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، إضافة إلى عدد من الخبراء أعضاء اللجان الفنية للمجلس.

وأوضحت الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الاجتماع يتضمَّن العديد من الموضوعات التي تمس الشباب العربي.

وأشارت أبو غزالة إلى أن الجلسة تناقش عددًا من الموضوعات التي تهم الرياضيين العرب، خاصةً فيما يتعلق بمقترح تأسيس المعهد العربي لعلوم الرياضة والتنمية البشرية، ومشروع لائحة دورة الألعاب غير الأولمبية، ودورتي الألعاب العربية الكبريين الرابعة عشرة بلبنان والخامسة عشرة بالعراق.

ويتناول الاجتماع أيضًا، تحديث السياسة العربية للشباب على رأس الموضوعات المطروحة للمناقشة، بجانب إطلاق حملة تمكين الشباب في اجتماع المجلس المقبل، ومذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومبادرة السودان لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية.

وأعلنت أبو غزالة أن من المنتظر، أن يقوم وزراء الشباب والرياضة أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ بافتتاح المؤتمر الدولي بعنوان «المبادرات الشبابية وعلاقتها بدحر الإرهاب».

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات، وربطها بتقنية المعلومات لمواجهة التطرُّف الفكري، وتطويع إبداعات الشباب لخدمة الأمن العربي، وبمشاركة منظمات المجتمع المدني في استثمار مبادرات الشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك