Menu

مبادرة «تحفيز البناء»: حلول تمويلية متنوعة لزيادة الوحدات السكنية سنويًّا

في إطار معالجة الفجوة بين العرض والطلب

أعلنت مبادرة «تحفيز تقنية البناء»، اليوم الأربعاء، أنها بصدد إيجاد حلول تمويلية لزيادة الوحدات السكنية المنتجة في المملكة سنويًّا. وأوضحت المبادرة، عبر حسابها
مبادرة «تحفيز البناء»: حلول تمويلية متنوعة لزيادة الوحدات السكنية سنويًّا
  • 50
  • 0
  • 0
عبدالعزيز الزهراني
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت مبادرة «تحفيز تقنية البناء»، اليوم الأربعاء، أنها بصدد إيجاد حلول تمويلية لزيادة الوحدات السكنية المنتجة في المملكة سنويًّا.

وأوضحت المبادرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنها توفر حلولًا تمويلية متنوعة لمزودي التقنية؛ للمساهمة في تأسيس مصانع جديدة، أو توسيع خطوط إنتاج المصانع القائمة في المملكة، بالإضافة إلى تمويل التكاليف التشغيلية وتمويل صفقات الاستحواذ.

وأشارت المبادرة إلى أن ذلك يأتي بهدف زيادة عدد الوحدات السكنية المنتجة سنويًا في المملكة، لافتة إلى أن تقنية البناء تعد عاملًا رئيسًا في خطة المملكة لمعالجة الفجوة في السكن، لما تتميز به من وقت تنفيذ أقل، وكلفة تنافسية، وجودة عالية.

يُشار إلى أن مبادرة «تحفيز تقنية البناء» تعتبر إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص، التي يعمل على تنفيذها برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وتعمل على تمويل وتوطين ودعم صناعة تقنية البناء في المملكة.

وتهدف استراتيجية مبادرة «تحفيز تقنية البناء» بحلول عام 2023، إلى تطوير صناعة تقنية البناء في المملكة وتوطينها لحل فجوة الإسكان، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع المتواجدة، وتمكينها من عرض 120,000 ألف وحدة سكنية مشيدة بتقنية البناء، إضافة إلى المساهمة في توفير فرص وظيفية ملائمة بنحو 7,000 فرصة ضمن قطاع الإنشاءات، وزيادة سرعة التنفيذ لرفع قدرة البناء السنوية، وخفض المدة الزمنية اللازمة للتسليم في أقل من 90 يومًا، مع تحسين جودة الوحدات السكنية، ورفع نسبة الرضى عن منتجات تقنية البناء مقارنة بالبناء التقليدي.

وتستهدف المبادرة أيضًا، خلق تكلفة بناء تنافسية للحصول على منتجات تقنية البناء أقل بنسبة 20% عن البناء التقليدي، كما أن المبادرة تقدم للمواطن عددًا من التسهيلات، وذلك عبر رحلة بناء مبسطة، وأسعار تنافسية، وخيارات متعددة من التصميم والتشطيب، وجودة بناء مضمونة، وسرعة في التنفيذ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك