Menu


البنك المركزي الكويتي يصدر سندات وأوراق مالية بـ360 مليون دينار

البورصة تطبق الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق

 أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الاثنين، تخصيص إصدار سندات بقيمة إجمالية بلغت 360 مليون دينار كويتي (نحو 1,2 مليار دولار أمريكي). وقال البنك المركزي في بيان، إ
البنك المركزي الكويتي يصدر سندات وأوراق مالية بـ360 مليون دينار
  • 91
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الاثنين، تخصيص إصدار سندات بقيمة إجمالية بلغت 360 مليون دينار كويتي (نحو 1,2 مليار دولار أمريكي).

وقال البنك المركزي في بيان، إن أجل الإصدار ستة أشهر بمعدل عائد 3.125%، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وكان آخر إصدار سندات وأوراق لبنك الكويت المركزي، الاثنين الماضي، بقيمة 160 مليون دينار (نحو 526 مليون دولار) لأجل ستة أشهر.

وتطبق شركة بورصة الكويت حاليًا الخطوة الأولى من المرحلة الثالثة لتطوير السوق عبر تدشينها منتجات وأدوات استثمارية مبتكرة خاصة ومنها الصناديق العقارية المدرة للدخل المتداولة «ريتس»، وهي صناديق تمتلك وتدير العقارات المدرة للدخل والأصول العقارية.

ويشترك في هذه الصناديق عدد من المستثمرين في رأس مالها ما يسمح للمستثمرين الأفراد الحصول على حصة من الدخل الناتج عن ملكية العقار دون الحاجة إلى شراء أو تمويل ممتلكات أو أصول.

ومن الأدوات التي تتضمنها المرحلة الثالثة «البيع على المكشوف» وهي عملية يتم من خلالها بيع ورقة مالية مقترضة بهدف شرائها لاحقا بقيمة أقل، وبالتالي تحقيق ربح مساوٍ للفرق بين سعر البيع على المكشوف وسعر الشراء لاحقًا، وتتم هذه العملية عبر مكاتب وساطة معتمدة.

وتتضمن المرحلة الثالثة أيضًا «صفقات المبادلة» وهي صفقات تبادل لورقة مالية مدرجة بأخرى مدرجة تتم بين طرفين بشكل مباشر سواء من الشركات أو الأفراد كما تتضمن «عرض الشراء» إذ يتاح لأي شخص شراء نسبة لا تقل عن 5% ولا تزيد على 30% من أسهم أي شركة مدرجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك