Menu

«الصحة» تحدّد الكمية الآمنة من الملح.. و4 نصائح للحد منه

حذّرت من تجاوز الاستهلاك اليومي..

طالبت وزارة الصحة، المواطنين بالحرص على ألا يتجاوز استهلاكهم من الملح 5 جرامات في اليوم. وعبر إنفوجراف، نشره الحساب الرسمي لـ«صحة المدينة المنورة» بموقع التواص
«الصحة» تحدّد الكمية الآمنة من الملح.. و4 نصائح للحد منه
  • 2405
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالبت وزارة الصحة، المواطنين بالحرص على ألا يتجاوز استهلاكهم من الملح 5 جرامات في اليوم.

وعبر إنفوجراف، نشره الحساب الرسمي لـ«صحة المدينة المنورة» بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أوضحت كيفية التقليل من استهلاك الملح، وذلك عبر عدة خطوات.

من هذه الخطوات، غسل الخضروات المعلبة قبل أكلها، ويُفضل استبدالها بالطازجة، والتحقق من نسبة الأملاح في البطاقة الغذائية قبل شراء المنتج، وتجنب وضع الملح على طاولة الطعام واستبداله بالتوابل والليمون.

وفي وقت سابق، نصحت هيئة الغذاء والدواء بغسل الزيتون بالماء قبل أكله؛ للمساهمة في تقليل استهلاك الملح، مشيرة إلى أن احتياجات الإنسان اليومية من الملح تبلغ أقل من 5 جرامات فقط.

ونشرت الهيئة- عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- «إنفوجراف»، أوضحت من خلاله أن منظمة الصحة العالمية توصي بتقليل استهلاك الملح إلى أقل من 5 جرامات في اليوم، (ما يعادل ملعقة شاي صغيرة)، مضيفة أن 5 حبات من الزيتون تحتوي على ما يقارب 1 جرام من الملح، الذي يعادل خُمس الاحتياج اليومي من الملح للإنسان.

وأشارت هيئة الغذاء والدواء، إلى أن متوسط محتوى الملح في أنواع الزيتون المختلفة لكل 100 جرام (متوسط حجم حبة الزيتون الواحدة 3 جرامات) هو كالتالي: الزيتون الأخضر 7.4 جرام تقريبًا، والزيتون الأسود 6.36 جرامًا تقريبًا، والزيتون الكالاماتا (الأرجواني) 4.3 جرام تقريبًا.

وحول طرق تقليل استهلاك الملح في الزيتون، أوضحت هيئة الغذاء والدواء، أنه يتم عبر خطوتين: أولًا: غسل أو نقع الزيتون بالماء قبل أكله، وتكرر هذه العملية مرات عدة للتخلص من كمية الملح. ثانيًا: اختيار الزيتون من غير حشوات، فقد تختلف كمية الملح حسب نوع الحشوة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك