Menu


استمرار تراجع الدولار للأسبوع الثاني على التوالي

وسط غلق جزئي للحكومة الأمريكية..

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى للأسبوع الثاني على التوالي، في الوقت الذي جدَّد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمسكه بتمرير مخصصات ب
استمرار تراجع الدولار للأسبوع الثاني على التوالي
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى للأسبوع الثاني على التوالي، في الوقت الذي جدَّد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمسكه بتمرير مخصصات بناء الجدار العازل على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة في الموازنة الأمريكية الجديدة، وهو ما يهدِّد باستمرار الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الاتحادية الأمريكية والذي أكمل يومه السابع.

وقد تراجع مؤشر بلومبرج لقيمة الدولار اليوم بنسبة 0.2%  وهو التراجع الذي يستمر للأسبوع الثاني على التوالي، حيث وصل المؤشر اليوم إلى أقل مستوى له منذ 7 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكر فيه صندوق النقد الدولي أن نصيب الدولار من الاحتياطي النقدي في العالم إلى 61.9% خلال الربع الثالث من العام الحالي ليصل إلى أقل مستوى له منذ حوالي خمس سنوات.

وفي أسواق الصرف تراجع الدولار أمام الين الياباني بنسبة  0.6% إلى  110.35 ين لكل دولار ليستمر التراجع للأسبوع الثاني على التوالي، رغم أنه مازال أعلى من أقل مستوى له في كانون أول/ديسمبر الحالي وهو 110 ين لكل دولار.

كما تراجع الدولار أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2% إلى  0.9858 فرنك لكل دولار. وارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.445 دولار لكل يورو، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له خلال أسبوع. وارتفع الجنيه الإسترليني أمام العملة الأمريكية بنسبة  0.4% إلى  1.2699 دولار لكل جنيه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك