Menu

عاصفة أريزونا تهدِّد بإلغاء سفر ملايين الركاب في الولايات المتحدة

إعلان الطوارئ بعد انقطاع الكهرباء

عطلت عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة، سفر ملايين الركاب جوًا بعد أن ضربت ولاية أريزونا، أمس الجمعة، وأصبح المسافرون مهددين بإلغاء رحلاتهم، وذلك بعد مرور يوم من
عاصفة أريزونا تهدِّد بإلغاء سفر ملايين الركاب في الولايات المتحدة
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عطلت عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة، سفر ملايين الركاب جوًا بعد أن ضربت ولاية أريزونا، أمس الجمعة، وأصبح المسافرون مهددين بإلغاء رحلاتهم، وذلك بعد مرور يوم من عطلة عيد الشكر.

من جانبه أعلن مجلس بلدة توسيان حالة الطوارئ، بعد انقطاع الكهرباء وارتفاع الجليد إلى نحو متر كامل، مما صعب استخدام الطرق، التي يحاول مسؤولو النقل وهيئة المنتزهات الوطنية العمل على إعادة فتحها. وفقًا لقناة «سكاي نيوز عربية».

تراكم الثلوج

وأصدر رئيس البلدية توسيان كريج ساندرسون بيانًا قال فيه: إنَّ السبل تقطعت بأكثر من ألف من السكان والسائحين في توسايان ، وتمَّ إعداد ملاجئ داخل المتنزه الوطني.

ونقلت وكالة رويترز عن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية الأمريكية، توقعاتها بسقوط ثلوج يزيد سمكها عن30 سنتيمترًا عبر المناطق الجبلية بولايات كولورادو ويوتا وأريزونا قبل تحرك العاصفة شرقًا إلى المناطق العليا بالغرب الأوسط الأمريكي.

وحذرت الهيئة، من تحول الأمطار الثلجية إلى عواصف ثلجية في مناطق بولايات مينيسوتا وويسكونسن وميشيجان مع احتمال سقوط ثلوج يزيد سمكها عن 46 سنتيمترًا في بعض المناطق الجبلية، مشيرة إلى أنَّ تكوُّن الجليد قد يظهر في شمال شرق البلاد بحلول صباح غد الأحد، وقد تشهد نيويورك ومناطق أخرى حتى ساحل الأطلسي هطول أمطار يوم الأحد.

تعطل المسافرين

من جهتها قالت «رابطة السيارات الأمريكية»، إنّه كان من المتوقع سفر أكثر من أربعة ملايين أمريكي جوًا، كما كان من المتوقع أن يقطع 49 مليون آخرون ما لا يقل عن 80 كيلومترًا أو أكثر بالسيارات بمناسبة عيد الشكر، بينما عطلت أحوال الطقس الصعبة السفر الأسبوع الماضي قبل احتفالات عيد الشكر يوم الخميس، مع إعلان المطارات في مينيابوليس وشيكاجو عن تأجيل أو إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وتعرّضت الولايات المتحدة الأمريكية، في 11 نوفمبر الجاري، إلى موجة باردة توجهت من القطب نحو البلاد فضلًا عن تكوُّن ثلوج في أجزاء من المناطق الشرقية والوسطى، مع درجات حرارة تتراوح بين 5-12 درجة مئوية تحت الصفر في مونتانا وداكوتا الشمالية والجنوبية ووايومنج ومينيسوتا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك