Menu

الإرياني يحذِّر من قرار حوثي بمنع تداول أو حيازة العملة اليمنية

اتهم الميليشيا الإرهابية بنهب رأس المال الوطني

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام مارتن جريفيث، إلى القيام بمسؤوليتهم وممارسة الضغط على ميليشيا الحوثي الإر
الإرياني يحذِّر من قرار حوثي بمنع تداول أو حيازة العملة اليمنية
  • 22
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام مارتن جريفيث، إلى القيام بمسؤوليتهم وممارسة الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران؛ لتحييد الاقتصاد عن الصراع.

وحذَّر الإرياني- وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية-  من تبعات قرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بمنع تداول أو حيازة العملة الوطنية في مناطق سيطرتها وتجريم من يتعامل بها، ومساعيها الخطيرة لنهب رأس المال الوطني، وسحب مدخرات اليمنيين عبر دعوتها لاستبدال العملة الوطنية مقابل ما تسميها النقد الإلكتروني.

ووصف وزير الإعلام القرار الحوثي، بأنه يندرج ضمن السياسات التدميرية التي انتهجتها الميليشيا؛ منذ انقلابها لضرب الاقتصاد الوطني والفساد والمضاربة بالعملة، وتقويض جهود الحكومة اليمنية وسياساتها النقدية.

وأكَّد الإرياني، أن القرار يضع مزيدًا من العراقيل أمام جهود الحكومة في انتظام تسليم مرتبات المتقاعدين وموظفي عدد من القطاعات الحكومية بمناطق سيطرتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك