Menu


المعارضة الإيرانية تتظاهر في واشنطن للمطالبة بتغيير نظام الملالي

قالت: إنَّ قمع الشعب سيُمنَى بالفشل

شهدت شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، الجمعة، تظاهر المئات من معارضي السُّلطات الإيرانيّة لإدانة «الفظائع» المرتكبة من جانب النظام في طهران، وللمطالبة بـ «تغييره
المعارضة الإيرانية تتظاهر في واشنطن للمطالبة بتغيير نظام الملالي
  • 314
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، الجمعة، تظاهر المئات من معارضي السُّلطات الإيرانيّة لإدانة «الفظائع» المرتكبة من جانب النظام في طهران، وللمطالبة بـ «تغييره».

ورفع المحتجّون أعلامًا وصوَرًا لمريم رجوي زعيمة مجاهدي خلق، هاتفين «تغيير النظام الآن».

من جانبها قالت مريم رجوي: إنه لا حلَّ للمشاكل في إيران مع استمرار حكم نظام الملالي للبلاد، وإنَّ قمع الشعب الإيراني سيُمْنى بالفشل.

واتَّهمت رجوي في النظام الإيراني بممارسة سياسات مدمرة من قمع المجتمع الإيراني وإثارة الحروب والتدخل المدمّر في المنطقة، وغسل الأموال، والإرهاب في أوروبا وأمريكا، ونهب أموال الشعب الإيراني.

وقال مهندس إيراني- أمريكي يُدعى مايكل باسي: إنّ «النظام الإيراني يرتكب فظائع ضدّ شعبه، إيران دمّرها النظام»، منددًا بعمليّات «الإعدام والتعذيب وتصدير الإرهاب» من جانب النظام في طهران.

بدورها، قالت مينا انتظاري: «نريد الفصل بين الدين والدولة». مشيرةً إلى أنّها أمضت سبع سنوات في المعتقل في إيران كسجينة سياسيّة، وهي تعيش حاليًا في أريزونا، وأضافت: «نريد الحرية للشعب».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك