Menu

ارتفاع أسعار النفط أكثر من 2%.. و«برنت» يتجاوز 62 دولارًا للبرميل

مدعومة بتقرير أفضل من المتوقع عن الخام الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمائة، اليوم الأربعاء، مدعومة بتقرير أفضل من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، وقول روسيا إنها ستواصل تعاونها مع «أوبك» للإبق
ارتفاع أسعار النفط أكثر من 2%.. و«برنت» يتجاوز 62 دولارًا للبرميل
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمائة، اليوم الأربعاء، مدعومة بتقرير أفضل من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، وقول روسيا إنها ستواصل تعاونها مع «أوبك» للإبقاء على سوق النفط العالمية متوازنة.

وخلال تعاملات، اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت» بما قيمته 1.42 دولارًا؛ لتصل إلى 62.33 دولارًا للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.41 دولارًا، مسجلة 56.62 دولارًا للبرميل.

ونمت مخزونات النفط الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة، بينما توقع المحللون زيادتها 1.5 مليون برميل.

 وقال معهد البترول الأمريكي، إن الزيادة بلغت ستة ملايين برميل، فيما قالت إدارة المعلومات إن استهلاك المصافي من الخام زاد 519 ألف برميل، وإن الخام المخزون بنقطة تسليم غرب تكساس الوسيط في «كاشينج» بولاية أوكلاهوما تراجع 2.3 مليون برميل.

وقال سمسار السلع الأولية لدى «سي.إتش.إس هدجنج» في شيكاغو، رايان كوب: إن تراجع مخزون «كاشينج» ربما يكون قدَّم بعض الدعم.. ومع زيادة استهلاك مصافي التكرير، سيصل تأثير تلك الأرقام في نهاية المطاف إلى مخزون الخام.

وقد تراجعت أسعار النفط الأمريكي، أمس الثلاثاء، في ظل قلق بالسوق؛ بسبب التقدم المحدود في محادثات التجارة الصينية- الأمريكية؛ بشأن إلغاء رسوم تجارية، فضلًا عن زيادة المخزونات الأمريكية.

ونقل تليفزيون «سي.إن.بي.سي» عن مصدر بالحكومة الصينية قوله، إن ثمة تشاؤم في بكين؛ بشأن احتمالات توقيع اتفاق تجاري؛ إذ أقلق المسؤولين الصينيين تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ بشأن عدم التوصل لاتفاق لإلغاء تدريجي للرسوم.

وفي الوقت ذاته، توقع استطلاع أولي لرويترز، أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي؛ مما يضغط على الأسعار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك