Menu


علماء يكشفون طريقة علاجية تستخدمها القطط لتنظيف المعدة

تعتمد على تناول العشب..

كشف باحثون عن سلوك غريب للقطط، بتناولها العشب، على الرَّغم من أنها من آكلات اللحوم. واستطلع الباحثون رصد ألف شخص من مالكي القطط لسلوك تلك الحيوانات الأليفة في
علماء يكشفون طريقة علاجية تستخدمها القطط لتنظيف المعدة
  • 179
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف باحثون عن سلوك غريب للقطط، بتناولها العشب، على الرَّغم من أنها من آكلات اللحوم.

واستطلع الباحثون رصد ألف شخص من مالكي القطط لسلوك تلك الحيوانات الأليفة في حدائق المنازل، بتفضيلها تناول العشب وتقيؤه في وقتٍ لاحق، بعد أن استغرق تتبع كل قط ثلاث ساعات يوميًا. وفقا لموقع «sciencemag ».

وتبيَّن أنَّ 71% من القطط، تلجأ لتناول الأعشاب ستّ مرات على الأقل طيلة حياتها، وذلك عند شعورها بالمرض أو آلام المعدة، وذلك في محاولة لتخليصها ممَّا يعلق بها من مواد ضارة جراء التهام القطط للفئران؛ حيث تستغل بعض الأحماض الموجودة في الأعشاب.

وكان موقع «ويب طب»، استعرض مخاطر تربية القطط في المنازل، والتي من بينها نقل الأمراض الفطرية، والتسبَّب في التهاب ملتحمة العين، والتهاب الحلق واللوزتين؛ لحمل بعض القطط «الميكروب السبحي»، فضلًا عن تسبّبها في النزلات المعوية، وحمل نوع من البكتيريا تسبّب قرحة المعدة والاثنا عشر.

يُذكر أنَّ العالم يحتفل سنويًا بـ «يوم القطط العالمي»، يوم الثامن من أغسطس، وذلك منذ العام 2002، بينما تحتفل به بعض الدول الأوروبية يوم 17 فبراير، وروسيا في أول مارس وتحتفل به الولايات المتحدة يوم 29 أكتوبر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك