Menu


وزير الطاقة: الطرح المرتقب لأسهم شركة أرامكو بـ«يد ولي العهد»

طوّرنا مشاريعنا.. ونحن من أكبر الدول المنتجة للغاز

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، إن الطرح العام الأوّلي لأرامكو سيتم قريبًا، لافتًا إلى أن القرار بيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأش
وزير الطاقة: الطرح المرتقب لأسهم شركة أرامكو بـ«يد ولي العهد»
  • 5532
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، إن الطرح العام الأوّلي لأرامكو سيتم قريبًا، لافتًا إلى أن القرار بيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأشار وزير الطاقة، خلال كلمته في اليوم الثاني لأعمال الدورة الثالثة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2019، التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن طرح أرامكو سيتم في الوقت المناسب وبمنهجية مناسبة، وبالقرار الصحيح.

وأكَّد أن المملكة من أكبر الدول المنتجة للغاز، وكذلك تمتلك القدرة على التكيّف مع متغيرات أسواق النفط، مُتابعًا: لن أتحدث عن النفط والطرح الأوّلي لشركة أرامكو؛ لأن هذا الأمر سيأتي في الوقت المناسب.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن المملكة عملت على تطوير وتنويع مشاريع الطاقة، وكذلك تعمل على تقنين وإزالة الانبعاثات الإلكترونية، موضحًا أن المملكة تضع مصادرها حول الاقتصاد، الذي يستخدم الأساليب المتطورة.

وتابع: سنركز على الطاقة والتنمية في قمة العشرين، التي تستضيفها المملكة عام 2020، متوقعًا انخفاض الطلب على استهلاك النفط في المملكة خلال 2030 بنحو مليوني برميل؛ نتيجة الإجراءات الإصلاحية.

وأشار وزير الطاقة، إلى أن رفع كفاءة الطاقة في أجهزة التكييف والسيارات والأجهزة الكهربائية، أسهم في تخفيض استهلاك الطاقة، مُتابعًا: المملكة حققت نتائج رائعة بعد تأسيس مركز كفاءة الطاقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك