Menu


طالبات بصنعاء يتظاهرن ضد جرائم الحوثي الطائفية بالمدارس

اعترضن على تعيين مديرة ووكيلة تابعتين للميليشيا

احتجت طالبات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات في العاصمة صنعاء، ضد محاولات «حوثنة» المدرسة، عبر تعيين مديرة ووكيلة جديدتين من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعوم
طالبات بصنعاء يتظاهرن ضد جرائم الحوثي الطائفية بالمدارس
  • 814
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

احتجت طالبات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات في العاصمة صنعاء، ضد محاولات «حوثنة» المدرسة، عبر تعيين مديرة ووكيلة جديدتين من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران.

وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى أن طالبات مدرسة بلقيس الثانوية، إحدى أكبر المدارس الحكومية في صنعاء، تظاهرن- الثلاثاء- داخل المدرسة؛ احتجاجًا على تعيين مديرة ووكيلة للمدرسة مواليتين لميليشيا الحوثي.

وطالبت الطالبات بإعادة مديرة المدرسة فايزة الصيادي، التي أقصتها وزارة التربية والتعليم في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها دوليًا، من وظيفتها؛ دون مسوغ قانوني، وفق «العربية».

ونقلت مواقع إخبارية، عن إحدى الطالبات قولها، إن التظاهرة بدأت بعد اعتداء أمة الكريم المتوكل، المديرة الجديدة المعينة من ميليشيا الحوثي، على طالبة بصفعها على وجهها، على خلفية مطالبتها بإعادة المديرة المُبعدة.

وأضافت، أن المئات من الطالبات احتشدن في ساحة المدرسة، ورددن هتافات مناوئة للمديرة الحوثية، قبل أن يتحركن في تظاهرة إلى الشارع المحاذي لبوابة المدرسة.

وكانت عدة تقارير، قد أشارت إلى فرض الميليشيات الحوثية على المدارس إقامة دورات «عقائدية» للطلاب؛ بهدف نشر «التعاليم الحوثية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك