Menu


الأهلي يختبر صحوته أمام الوحدة في افتتاح دوري أبطال آسيا

بعد «الريمونتادا» أمام الاتفاق بالدوري السعودي

الأهلي يختبر صحوته أمام الوحدة في افتتاح دوري أبطال آسيا
  • 48
  • 0
  • 0
فريق التحرير
16 جمادى الآخر 1441 /  10  فبراير  2020   02:30 م

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا 2020؛ بمواجهة فريق الوحدة الإماراتي على ملعب الأخير «استاد آل نهيان»، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الـ6:35 بتوقيت السعودية، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني.

ولن تكن المهمة سهلة على أبناء «قلعة الكؤوس»، في ظل المستوى المذبذب الذي يقدمه الفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم 2019- 2020.

ويسعى مدرب الأهلي السويسري كريستان جروس، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوحدة؛ لفتح صفحة جديدة مع جماهير الراقي الغاضبة من تذبذب نتائج فريقها في الدوري السعودي.

وتأمل جماهير الأهلي أن يكون الانتصار الأخير على الاتفاق في الثواني الأخيرة؛ بنتيجة 3-2 في الدوري السعودي، بمثابة بداية العودة للطريق الصحيح، وتأكيد ذلك بحصد النقاط الثلاث أمام الوحدة.

غيابات الأهلي

ومن المتوقع أن يفتقد الأهلي خلال مواجهة الوحدة خدمات الثنائي، السوري عمر السومة والجزائري يوسف البلايلي بداعي الإصابة، كما تخلف دجانيني تفاريس عن بعثة الفريق الموجودة في أبوظبي؛ بسبب تأخر إقلاع رحلته من مدينة باريس الفرنسية، بسبب العواصف الممطرة التي اجتاحت أوروبا، أمس، كما يغيب عن صفوف الأهلي مهاجمه مهند عسيري بسبب الإصابة، بينما سيكون محمد المجحد لاعب وسط الفريق خارج الحسابات بقرار فني.

ويعول الأهلي كثيرًا على ثقة مدربه جروس في لاعبيه، ورغبتهم في تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن الأهلي يمتلك البديل المناسب في كل مراكز اللعب.

صفوف مكتملة

في المقابل، يدخل الفريق الإماراتي المواجهة بصفوف شبه مكتملة، وأبرز أسلحته إسماعيل مطر وسيباستيان تيجالي.

ويسعى الوحدة المنتشي بانتصاراته الأخيرة في دوري الخليج العربي، لنقل انطلاقته إلى الصعيد الآسيوي وتحقيق الفوز، من أجل إرضاء جماهيره.

وتمكن «أصحاب السعادة» من الفوز بكل مبارياتهم المحلية في عام 2020؛ بواقع خمسة انتصارات متتالية.

ويأمل مانويل خيمينيز المدير الفني لفريق الوحدة، في أن يتحلى لاعبوه بالهدوء خلال مواجهة الأهلي.

الأهلي لا يعرف الفوز

وسبق للأهلي أن واجه الوحدة في دوري أبطال آسيا، نسخة 2008، ضمن منافسات المجموعة الثالثة؛ حيث تعادلا ذهابًا في جدة بنتيجة 0-0، وفاز الفريق الإماراتي إيابًا في أبوظبي بنتيجة 2-1.

صراع أصحاب المركز الثالث

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد ثلاثة وثلاثين نقطة، بفارق خمس نقاط عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الوحدة في المركز الثالث أيضًا بجدول ترتيب دوري الخليج العربي برصيد تسع وعشرين نقطة، بفارق سبع نقاط عن شباب الأهلي دبي المتصدر.

السلاح الفتاك

يعاني الأهلي هذا الموسم على مستوى الهجوم، في ظل تكرار إصابة هدافه الأول عمر السومة، الذي أحرز بمفرده 11 هدفًا من أصل 33 هدفًا سجلها الفريق في الدوري السعودي، فيما استقبلت شباكه 19 هدفًا في 17 مباراة.

ولا يختلف الحال مع الفريق الوحداوي، الذي يعد خط دفاعه أبرز نقاط ضعفه، فقد استقبلت شباكه 26 هدفًا خلال 16 مباراة في الدوري الإماراتي بمعدل 1.6 هدف لكل مباراة، في المقابل سجل خط هجومه 30 هدفًا بمعدل 1.8 هدف لكل مباراة، ويعد سيباستيان تيجالي أخطر لاعبيه، فقد سجل حتى الآن 14 هدفًا احتل بها المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإماراتي.

اقرأ أيضا

بامعوضة يكشف نوايا الأهلي تجاه جروس

جروس يعلن شكوى جديدة قبل انطلاق دوري أبطال آسيا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك