Menu

وزارة الصحة تحدد 7 أسباب لولادة المرأة الحامل قبل الأوان

من بينها الإصابة بضغط الدم والسكر

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عدة عوامل قد تعرض المرأة الحامل للولادة قبل الأوان، محذرة من التدخين والضغط النفسي والتوتر. ولادة قبل الأوان وقالت وزارة الصحة
وزارة الصحة تحدد 7 أسباب لولادة المرأة الحامل قبل الأوان
  • 865
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عدة عوامل قد تعرض المرأة الحامل للولادة قبل الأوان، محذرة من التدخين والضغط النفسي والتوتر.

ولادة قبل الأوان

وقالت وزارة الصحة عبر «إنفوجراف» على صفحتها الرسمية في «تويتر»، إن هناك العديد من العوامل التي تعرض المرأة الحامل للولادة قبل الأوان، وهي أن تكون المرأة الحامل (تعرضت لولادة مبكرة سابقة، أو الحمل بتوأم، أو أن تكون مصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، أو إصابة الأم بالالتهابات، أو الحمل في سن صغيرة.

الحمل في سن صغيرة

وأكدت الصحة، أن الحمل في سن صغيرة يعد عامل خطر رئيسي للولادة المبكرة، موضحة أن أسلوب حياة الأم من حيث التدخين والضغط النفسي والتوتر، يعد سببًا لتعرض المرأة الحامل للولادة قبل الأوان، كما يساعد على ذلك انفصال المشيمة مبكرًا أو تحريض غير محدد لتقلصات رحمية فعالة قبل الحمل.

خدمات وزارة الصحة

ومن ناحية أخرى، أعلنت  وزارة الصحة بدء تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين في منازلهم أو حيثما كانوا، تيسيرًا على المواطنين وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم، اعتبارًا من غد (الاثنين) ولمدة 5 أيام، وذلك خلال الفترة من 3 عصرًا حتى 9 مساء بالتعاون مع إحدى شركات النقل.

وأوضحت الصحة أن خدمة التطعيم ستشمل 15 مدينة ومحافظة هي (الرياض والخرج والشرقية «الدمام والخبر والظهران» والأحساء والقطيف ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وحائل والقصيم وجازان والجوف وعرعر ونجران وتبوك وعسير)، وذلك رغبة من وزارة الصحة في تغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة؛ حيث من المتوقع أن يكون أكثر مستفيدي هذه الخدمة فئة كبار السن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك