Menu

«فولكس فاجن» تبهرنا بسيارة اختبارية جديدة

كشفت شركة فولكس فاجن في معرض لوس أنجلوس للسيارات عن سيارتها الاختبارية السابعة المبنية على قاعدة عجلات MEB، والتي أطلقت عليها اسم ID. Space Vizzion، وهو موديل ك
«فولكس فاجن» تبهرنا بسيارة اختبارية جديدة
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت شركة فولكس فاجن في معرض لوس أنجلوس للسيارات عن سيارتها الاختبارية السابعة المبنية على قاعدة عجلات MEB، والتي أطلقت عليها اسم ID. Space Vizzion، وهو موديل كهربائي بالكامل ويبدو قوي للغاية، وهي لمعاينة الطراز الإنتاجي الذي سيتم إطلاقه في أوروبا وأمريكا الشمالية.

تستمد السيارة الاختبارية قوتها من محرك بقوة 275 حصانًا مثبت في الخلف، لكن يمكن إضافة محرك ثان لمنحها قوة أكبر ونظام دفع على جميع العجلات، وقوة إجمالية قدرها 355 حصانًا، وستحصل على الطاقة من بطارية سعة 82 كيلواط/سا، وتتميز السيارة الاختبارية بنطاق كهربي يصل إلى 483 كلم في دورة EPA و590 كلم في دورة WLTP.

ويمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 96 كلم/ساعة في 5 ثوانٍ، في حين أن السرعة القصوى تُقدر بـ175 كلم/ساعة فقط، ويمكنك شحن السيارة بنسبة 80% في 30 دقيقة تقريبًا.

من حيث التصميم، فإن سيارة ID. Space Vizzion الاختبارية هي ⅔ واجن و1/3 كروس أوفر، ووفقًا لفولكس فاجن، فهي تجمع بين التصميم المميز لسيارات جران توريزمو مع اتساع سيارات الـSUV وتنوعها، ويبلغ طول السيارة 4,958 مم وارتفاعها 1529 مم، وعرضها 1897 مم، وقاعدة عجلات يبلغ طولها 2964 مم، كما أن لديها معامل سحب منخفض للغاية يُقدر بـ0.24 Cd وجنوط ألومنيوم قياس 22 بوصة.

وفي المقدمة هناك شرائط ضوئية بيضاء رفيعة، وشعار فولكس فاجن مضيء، ومصابيح مصفوفة IQ Light LED، ومصابيح نهارية LED على شكل قرص عسل، ولا يوجد شبك أمامي بالطبع، كما لا توجد مقابض للأبواب، وبدلًا من ذلك تتميز بمستشعرات تضيء بمجرد اكتشاف ميزة Keyless Advanced مع أي شخص يقترب من السيارة أو فتح السيارة عن طريق الهاتف الذكي.

أما بالنسبة لخلفية السيارة فهي تمتلك جناحًا للسقف ومشتت هواء، بالإضافة إلى شريط ضوئي أحمر شفاف حول الخلفية بأكملها، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED، وجميع عناصر الإضاءة تنشط عندما يفتح السائق السيارة.

بالدخول إلى المقصورة، سيمكنك معرفة جميع معلومات القيادة في شاشة عرض رأسية بتقنية الواقع المعزز، والتي تحل محل قمرة القيادة التقليدية، في حين تعرض الشاشة الثانوية الأصغر حجمًا المعلومات الأساسية فقط، بالإضافة إلى شاشة لمسية قياس 15.6 بوصة للنظام الترفيهي وإعدادات السيارة.

وكما ترون، فإن السيارة الاختبارية تمتلك أربعة مقاعد، وتدرس الشركة أيضًا تطوير إصدار بخمسة مقاعد عند الإنتاج، كما حصلت على مساحة تخزين خلفية قدرها 586 لترًا، والإضاءة المحيطية بـ30 لونًا مختلفًا، والتحكم الصوتي، ونظام التحكم الذكي في المناخ، وعجلة القيادة مع لوحات لمسية مدمجة فيها، ومزايا التحديث عبر الأثير، ومجموعة كبيرة من الوظائف الأخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك