Menu

رئيس الوزراء اليمني يؤكِّد ضرورة وضع حد للجبايات غير القانونية في الموانئ

خلال اجتماع لقيادات وزارة النقل ومؤسساتها

وجَّه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، بضرورة وضع حد للجبايات غير القانونية، وتنفيذ دراسة استشارية لتأسيس شركة ملاحية لنقل البضائع إلى ج
رئيس الوزراء اليمني يؤكِّد ضرورة وضع حد للجبايات غير القانونية في الموانئ
  • 7
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، بضرورة وضع حد للجبايات غير القانونية، وتنفيذ دراسة استشارية لتأسيس شركة ملاحية لنقل البضائع إلى جزيرة سقطرى والجزر اليمنية الأخرى. جاء ذلك، خلال اجتماع عقده المسؤول اليمني مع قيادات وزارة النقل ومؤسساتها.

وعبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء اليمني على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكَّد عبدالملك أهمية تفعيل أداء قطاعات النقل البري والبحري والجوي؛ باعتبارها أحد أهم روافد تعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى دعم الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية لكل الخطط الرامية لتطوير هذا القطاع الحيوي.

ووجَّه عبدالملك، بضرورة العمل على جذب الاستثمارات لهذا القطاع عبر الاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وقد ناقش الاجتماع المشاكل، التي تواجه قطاع النقل والاحتياجات الطارئة لميناء عدن، الذي شهد مؤخرًا تحسنًا ملموسًا في حجم الحركة التجارية؛ باستقبال أكثر من 450 ألف حاوية، في معدل هو الأعلى منذ العام 2010، إضافة لخطط زيادة الرحلات الجوية، وتطوير البنى التحتية لمطار عدن وتحسين الخدمات الأرضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك