Menu


«الشورى» يطالب «كفالة» بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع «ساما»

وجه معهد الإدارة تقديم برامج تدريبية لموظفي الأجهزة الحكومية

وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا؛ للتعاون في مجال اقتصاد الهيدروجين. جاء ذلك
«الشورى» يطالب «كفالة» بتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع «ساما»
  • 323
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا؛ للتعاون في مجال اقتصاد الهيدروجين.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس العادية الثالثة عشرة للسنة الرابعة من الدورة السابعة، التي عُقدت اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله المعطاني.

وطالب «الشورى» برنامج «كفالة» تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي؛ للنظر في إمكانية تخفيض رسوم وفوائد تمويل القروض بما يقل عن معدلات السوق وبما يتناسب مع درجة المخاطر المنخفضة للتمويل الممنوح تحت كفالته .

وشدد المجلس على برنامج «كفالة» بضرورة وضع الحوافز التمويلية؛ لتشجيع توجه المستثمرين للاستثمار في مجالات الصناعة والتقنية والخدمات اللوجستية بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 .

وحث المجلس «كفالة» على تكثيف جهوده لتوعية وتثقيف المستثمرين ورواد الأعمال بالخيارات التمويلية المتاحة وتقديم المشورة لهم لمواجهة التحديات المالية التي تواجههم .

وأيضًا، طالب «الشورى» معهد الإدارة العامة بتقديم برامج تدريبية وحلقات تطبيقية لموظفي الأجهزة الحكومية في مجال رسم وتحليل وتقييم السياسات العامة، وكذلك التوسع في التدريب بمناطق المملكة التي لا يوجد بها فروع له بالتعاون مع الجامعات والأجهزة الحكومية الأخرى من خلال برنامج تشغيلي خاص بهذا النشاط .

وأشار المجلس إلى أنه على معهد الإدارة السعي للاستفادة من الأراضي التي يملكها في مناطق المملكة وبناء مقرات للفروع وإسكان لأعضاء هيئة التدري ، وكذلك إعداد لائحة وظيفية موحدة تُطَبق على جميع أعضاء هيئة التدريب .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك