Menu

خبرة كانو تدعم فرص عمان في خليجي 24

استعدادًا لـ«خليجي 24»

رغم اقترابه من الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، سيكون لاعب الوسط العماني المخضرم أحمد مبارك (كانو) من أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها المنتخب العماني في رحل
خبرة كانو تدعم فرص عمان في خليجي 24
  • 73
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رغم اقترابه من الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، سيكون لاعب الوسط العماني المخضرم أحمد مبارك (كانو) من أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها المنتخب العماني في رحلة الدفاع عن لقبه الخليجي خلال النسخة المرتقبة من بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) بقطر.

ويتطلع المنتخب العماني إلى الدفاع عن لقبه الخليجي من خلال البطولة، التي تستضيفها قطر من 26 نوفمبر الحالي إلى الثامن من ديسمبر المقبل، ليكون الثالث للفريق في تاريخ مشاركاته بالبطولة الإقليمية العريقة.

ورغم امتلاء صفوف المنتخب العماني بالعديد من النجوم في مختلف المراكز، ستكون آمال العمانيين معلقة بشكل كبير على ما يمكن أن يقدمه كانو في هذه النسخة من البطولة خاصة، وأن يمثل أبرز عناصر الخبرة في الفريق وهي الخبرة التي يحتاجها الفريق أول للعبور من المجموعة الثانية (الانتحارية) التي أوقعته فيها القرعة بالدور الأول للبطولة.

وفي الماضي، لعبت خبرة لاعبين مثل حارس المرمى الشهير علي الحبسي وكانو دورًا بارزًا في فوز المنتخب العماني بلقبيه في كأس الخليج عام 2009 بعمان وعام 2017 بالكويت.

والآن، سيكون الفريق بحاجة أكثر من أي وقت آخر لخبرة لاعب مثل كانو لاجتياز الدور الأول عبر هذه المجموعة التي تضم معه منتخبات البحرين والسعودية والكويت.

ويمتلك كانو تاريخًا حافلًا بالمشاركات والإنجازات سواء على مستوى الأندية أو المنتخب، حيث كان عاملًا مشتركًا في مشاركات المنتخب العماني بالتصفيات والبطولات المختلفة منذ مشاركته الأولى مع الفريق في 2003 .

وليس أدلّ على هذا من سجل مشاركات كانو مع المنتخب العماني في البطولة الخليجية نفسها، حيث يخوض اللاعب المخضرم خلال الأيام المقبلة النسخة التاسعة له في بطولات كأـس الخليج، حيث لم يغب اللاعب عن أي نسخة من البطولة منذ بداية مسيرته مع المنتخب العماني في 2003 .

ورغم كونه لاعبًا في خط الوسط وليس مهاجمًا، سجل كانو 23 هدفًا للمنتخب العماني على مدار مسيرته الدولية مع الفريق كما يتصدر كانو قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب العماني عبر التاريخ حيث بلغت مشاركاته مع الفريق 176 مباراة دولية.

ومن بين الأهداف الدولية له مع المنتخب العماني، هزّ كانو الشباك ثلاث مرات في بطولات كأس الخليج بواقع هدف واحد في كل من نسخ 2003 و2014 و2017 .

ويتطلع اللاعب بالتأكيد إلى زيادة رصيده من الأهداف في هذه البطولة العريقة عبر خليجي 24 والتي قد تشهد المشاركة الأخيرة له في بطولات كأس الخليج.

وبخلاف مسيرته الرائعة مع المنتخب العماني، يمتلك كانو مسيرة حافلة مع العديد من الأندية داخل وخارج سلطنة عمان، حيث لعب للعديد من الأندية وكانت له بصمة رائعة مع معظم هذه الأندية.

ومن أبرز الأندية التي لعب لها كانو كل من العروبة وفنجاء العمانيين والعين الإماراتي والريان والسيلية القطريين وأهلي جدة والاتفاق السعوديين.

                                                                                                                     

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك