Menu

فنلندا.. أصغر رئيسة وزراء بالعالم تقترح تخفيض العمل لـ4 أيام أسبوعيًا و6 ساعات يوميًا

لقضاء المواطنين وقتًا أطول مع عائلاتهم

تقدَّمت رئيسة وزراء فنلندا المعيَّنة حديثًا، سانا مارين، باقتراح للحكومة لتنظيم أيام العمل، يعتمد على تخفيضها إلى 4 أيام بالأسبوع ولمدة 6 ساعات باليوم. وأشارت
فنلندا.. أصغر رئيسة وزراء بالعالم تقترح تخفيض العمل لـ4 أيام أسبوعيًا و6 ساعات يوميًا
  • 19916
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقدَّمت رئيسة وزراء فنلندا المعيَّنة حديثًا، سانا مارين، باقتراح للحكومة لتنظيم أيام العمل، يعتمد على تخفيضها إلى 4 أيام بالأسبوع ولمدة 6 ساعات باليوم.

وأشارت «سانا مارين »البالغة من العمر 34 سنة، أصغر رئيس وزراء في العالم، إلى أنَّ النظام الجديد سيتيح للموظفين قضاء أوقات أطول مع عائلاتهم وممارسة هواياتهم المفضلة.

وذكرت رئيسة وزراء فنلندا لصحيفة «هلسنكي تايمز»، أنَّ الاقتراح الذي تقدَّمت به للحكومة مكوَّن من «أسبوع عمل مدته 4 أيام فقط، ويوم العمل سيكون مدته 6 ساعات فقط».

وتساءلت سانا مارين «لماذا لا تكون هذه هي الخطوة التالية؟» وتابعت «أعتقد أنَّ الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وهواياتهم وأشياء أخرى في الحياة».

وبلغ عدد أيام العمل في فنلندا حاليًا، 5 أيام في الأسبوع لمدة 8 ساعات في اليوم، وتقود رئيسة الوزراء الفنلندية تحالفًا مكونًا من 5 أحزاب من الوسط واليسار.

وجاءت سانا مارين في المنصب عقب «إنتي رينيه» الذي شغل منصب رئيس الوزراء لمدة 6 أشهر، وقدم رينيه استقالته عقب قيام حزب الوسط بسحب تأييده له، بعد خلاف بشأن سوق العمل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك