Menu

ارتفاع ضحايا مظاهرات العراق إلى أكثر من 80 قتيلًا

مفوضية حقوق الإنسان أعلنت إصابة 3654 شخصًا

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مساء اليوم الإثنين، أن عدد ضحايا المظاهرات الاحتجاجية في العراق منذ 25 من الشهر الجاري ارتفع إلى أكثر من 80 قتيلًا
ارتفاع ضحايا مظاهرات العراق إلى أكثر من 80 قتيلًا
  • 105
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مساء اليوم الإثنين، أن عدد ضحايا المظاهرات الاحتجاجية في العراق منذ 25 من الشهر الجاري ارتفع إلى أكثر من 80 قتيلًا.

وقال علي البياتي، إن العدد الكلي لقتلى المظاهرات تجاوز 80 قتيلًا بينهم في بغداد 26 قتيلًا..

كانت المفوضية أعلنت في ساعة متأخرة من ليل الأحد/ الإثنين، أن حصيلة قتلى المظاهرات الاحتجاجية في العراق خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغت 74 متظاهرًا.

وأضافت المفوضية أن أغلب حالات القتل جاءت نتيجة الإصابة بطلق ناري خلال التصادمات بين المتظاهرين وأفراد حماية المقرات الحزبية عند محاولة الدخول إليها، إضافة إلى حالات الاختناق بسبب الغازات المسيلة للدموع.

وأوضح البيان أن عدد المصابين 3654 شخصًا أغلبها بسبب الغازات المسيلة للدموع، فيما بلغ عدد المعتقلين 158 شخصًا أطلق سراح 123 منهم ولا يزال 35 شخصًا قيد الاعتقال.

وتشهد بغداد ومناطق جنوبي البلاد مظاهرات احتجاجية واسعة شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء العراق للمطالبة بإقالة الحكومة وحل البرلمان وإقامة انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك