Menu
8 مؤشرات لنقص العنصر المسؤول عن تنظيم الضغط والسكر والكوليسترول

المغنيسيوم من المعادن المهمة جدًا لجسمك وصحتك العامة، فإذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم، فقد تواجه بعض الأعراض والشكاوى المزعجة خاصة إذا استمرت على المدى الطويل.

أكد أطباء وخبراء التغذية أن المغنيسيوم من المعادن المهمة جدًّا للجسم والصحة العامة، مشيرين إلى أنه يساعد في بناء العضلات والعظام وتوفير الراحة للأعصاب والعضلات، كما يدعم الصحة العقلية واستقلاب الطاقة.

ويؤدي المغنيسيوم دورًا مهمًّا في نقل النبضات العصبية، وتنظيم الضغط وسكر الدم ومستويات الكوليسترول.

وهناك مؤشرات وأعراض تشير لنقص المغنيسيوم في الجسم.. ومنها:

1- الرغبة في تناول الوجبات الحلوة.

2- الشعور بتقلصات في العضلات.

3- قلة النوم والشعور بالأرق.

4- المعاناة من التعب.

5- ارتفاع ضغط الدم.

6- الشعور بالاكتئاب.

7- اضطرابات في ضربات القلب.

8- الإصابة بالصداع النصفي.

وحول أفضل طريقة للتعامل مع نقص معدن المغنيسيوم، أكد الخبراء ضرورة تناول مزيد من المنتجات التي تحتوي على ما يكفي من هذا المعدن، مثل الخضراوات الخضراء وسمك الماكريل والأفوكادو والتين المجفف واللوز والمكسرات وبذور عباد الشمس واليقطين، كما ويمكنك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم لتعويض هذا النقص بجسمك.

2021-05-06T22:29:04+03:00 المغنيسيوم من المعادن المهمة جدًا لجسمك وصحتك العامة، فإذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم، فقد تواجه بعض الأعراض والشكاوى المزعجة خاصة إذا استمرت على المدى الطو
8 مؤشرات لنقص العنصر المسؤول عن تنظيم الضغط والسكر والكوليسترول
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

8 مؤشرات لنقص العنصر المسؤول عن تنظيم الضغط والسكر والكوليسترول

أطباء أكدوا ضرورة تناول الخضراوات والأسماك

8 مؤشرات لنقص العنصر المسؤول عن تنظيم الضغط والسكر والكوليسترول
  • 2035
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 رمضان 1442 /  02  مايو  2021   06:01 م

المغنيسيوم من المعادن المهمة جدًا لجسمك وصحتك العامة، فإذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم، فقد تواجه بعض الأعراض والشكاوى المزعجة خاصة إذا استمرت على المدى الطويل.

أكد أطباء وخبراء التغذية أن المغنيسيوم من المعادن المهمة جدًّا للجسم والصحة العامة، مشيرين إلى أنه يساعد في بناء العضلات والعظام وتوفير الراحة للأعصاب والعضلات، كما يدعم الصحة العقلية واستقلاب الطاقة.

ويؤدي المغنيسيوم دورًا مهمًّا في نقل النبضات العصبية، وتنظيم الضغط وسكر الدم ومستويات الكوليسترول.

وهناك مؤشرات وأعراض تشير لنقص المغنيسيوم في الجسم.. ومنها:

1- الرغبة في تناول الوجبات الحلوة.

2- الشعور بتقلصات في العضلات.

3- قلة النوم والشعور بالأرق.

4- المعاناة من التعب.

5- ارتفاع ضغط الدم.

6- الشعور بالاكتئاب.

7- اضطرابات في ضربات القلب.

8- الإصابة بالصداع النصفي.

وحول أفضل طريقة للتعامل مع نقص معدن المغنيسيوم، أكد الخبراء ضرورة تناول مزيد من المنتجات التي تحتوي على ما يكفي من هذا المعدن، مثل الخضراوات الخضراء وسمك الماكريل والأفوكادو والتين المجفف واللوز والمكسرات وبذور عباد الشمس واليقطين، كما ويمكنك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم لتعويض هذا النقص بجسمك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك