Menu

5وصايا من أجل طعام صحي وآمن

أوضحتها وزارة الشؤون البلدية

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الشروط الواجب توافرها من أجل ضمان سلامة الطعام المعد في المنزل. ونشرت الوزارة -عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- إنفوجرافًا،
5وصايا من أجل طعام صحي وآمن
  • 4072
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الشروط الواجب توافرها من أجل ضمان سلامة الطعام المعد في المنزل.

ونشرت الوزارة -عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- إنفوجرافًا، بينت من خلاله أن هناك 5 وصيا من أجل غذاء صحي وآمن، وأول هذه الوصايا: طبخ الطعام جيدًا لا سيما اللحوم والدواجن، والثانية: غسل الخضراوات والفواكه باستخدام المياه الصالحة للشرب خاصة إذا كانت ستؤكل طازجة.

أما ثالث الوصايا: استعمال معدات وأدوات للطعام غير المطبوخ منفصلة عن معدات وأدوات الطعام المطبوخ، والوصية الرابعة: عدم ترك الطعام المطبوخ والقابل للفساد في درجة حرارة الغرفة أكثر من ساعتين، والوصية الخامسة الأخيرة: عدم وضع كميات كبيرة في الثلاجة تزيد عن قدرتها على الاستيعاب.

من جهة أخرى، نصحت هيئة الغذاء والدواء -في وقت سابق- بغسل الزيتون بالماء قبل أكله، للمساهمة في تقليل استهلاك الملح، مشيرة إلى أن احتياجات الإنسان اليومية من الملح تبلغ أقل من 5 جرامات فقط.

ونشرت الهيئة -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- إنفوجرافًا، أوضحت من خلاله، أن منظمة الصحة العالمية توصي بتقليل استهلاك الملح إلى أقل من 5 جرامات في اليوم، (ما يعادل ملعقة شاي صغيرة). مضيفة أن 5 حبات من الزيتون تحتوي على ما يقارب 1 جرام من الملح، والذي يعادل خُمس الاحتياج اليومي من الملح للإنسان.

وأضافت هيئة الغذاء والدواء، أن متوسط محتوى الملح في أنواع الزيتون المختلفة لكل 100 جرام (متوسط حجم حبة الزيتون الواحدة 3 جرامات) هو كالتالي: الزيتون الأخضر 7.4 جرام تقريبًا، والزيتون الأسود 6.36 جرام تقريبًا، والزيتون الكالاماتا (الأرجواني) 4.3 جرام تقريبًا.

وحول طرق تقليل استهلاك الملح في الزيتون، أوضحت هيئة الغذاء والدواء، أنه يتم عبر خطوتين: أولًا: غسل أو نقع الزيتون بالماء قبل أكله، وتكرر هذه العملية مرات عدة للتخلص من كمية الملح. ثانيًا: اختيار الزيتون من غير حشوات، فقد تختلف كمية الملح بحسب نوع الحشوة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك