Menu


الحياة تعود إلى «فورمولا 1» في يونيو المقبل

تأجيل ثلاثة سباقات أخرى للجائزة الكبرى

عقب تأجيل ثلاثة سباقات أخرى للجائزة الكبرى، اليوم الخميس، بات من المقرر ألا تنطلق بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، قبل يونيو المقبل، على خلفية تفشي فيرو
الحياة تعود إلى «فورمولا 1» في يونيو المقبل
  • 370
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عقب تأجيل ثلاثة سباقات أخرى للجائزة الكبرى، اليوم الخميس، بات من المقرر ألا تنطلق بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، قبل يونيو المقبل، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقرر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات «فيا»، اليوم الخميس، تأجيل سباقات الجائزة الكبرى في كل من هولندا وإسبانيا وإمارة موناكو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي يخيم بظلال قاتم على منافسات المحركات في الموسم الجاري.

وكان من المقرر إقامة سباق الجائزة الكبرى الهولندي، بمدينة زانتفورت، في الثالث من مايو، والسباق الإسباني في مدينة برشلونة، بعدها بأسبوع، في حين كان مقررًا إقامة سباق جائزة موناكو في 24 من الشهر ذاته.

وذكرت «فيا»، في بيان رسمي: «بسبب طبيعة الوضع المستمر لفيروس «كوفيد- 19»، على مستوى العالم ، اتخذت فيا وفورمولا 1 والشركات الراعية الثلاث، هذه القرارات من أجل ضمان صحة وسلامة الموظفين والمسافرين والمشاركين في البطولة والجماهير، الذين ما زالوا هم همنا الأساسي».

وتقرر إلغاء السباق الافتتاحي للموسم، الذي كان من المقرر أن يُقام بأستراليا، يوم الأحد الماضي، فيما تأجلت سباقات الصين والبحرين وفيتنام، وبذلك، من المقرر أن يبدأ الموسم بسباق جائزة أذربيجان، المقرر في السابع من يونيو المقبل، ويبحث مسؤولو سباقات فورمولا 1 عن تواريخ بديلة محتملة للسباقات المؤجلة.

ومن المتوقع إقامة بعض السباقات المؤجلة في أغسطس المقبل؛ حيث تم تقديم فترة الراحة خلال منتصف الموسم التقليدية، للتداخل مع الوقت الضائع للوباء.

أوضح البيان: «يتوقع الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1، أن يبدأ موسم بطولة 2020 بمجرد أن يكون ذلك آمنا بعد مايو وسوف يواصلان متابعة وضع (كوفيد- 19) الجاري بشكل منتظم».

وتأثرت سبعة سباقات بانتشار فيروس كورونا؛ حيث تم تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني، فيما تم إلغاء سباق جائزة أستراليا في افتتاح الموسم، بعد فترة وجيزة من إصابة أحد أعضاء فريق مكلارين بالفيروس.

وتقرر تأجيل منافسات جائزة البحرين، ثاني سباقات الموسم الحالي، بعد أيام من قرار انطلاق البطولة دون جمهور، وهو الأمر الذي انطبق أيضًا، على السباق التالي، الذي كان مقررًا أن يُقام في فيتنام.

وكانت فيتنام تستعد لاستقبال أول سباق للجائزة الكبرى، ضمن بطولة العالم في فورمولا 1، وذلك على مضمار «هانوي ستريت»، فيما كان مقررًا أن تعود هولندا لاستضافة سباقات الجائزة الكبرى للمرة الأولى منذ عام 1985 بمدينة زانتفورت.

وذكرت تقارير اليوم، أن الفرق العشرة، المشاركة ببطولة العالم لفورمولا 1، وافقت على تأجيل تغييرات اللوائح المخطط لها لعامي 2021 و2022، والتي ستمكنهم من تأجيل تكاليف تصميم السيارات الجديدة.

اقرأ أيضًا:

فرق فورميلا-1 تستغل أزمة كورونا وتطلب تأجيل قوانين 2021

إلغاء سباق فورمولا الأسترالي بسبب فيروس كورونا

مكاسب بالجملة بعد اقتحام أرامكو عالم «فورمولا 1»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك