Menu


اجتماع مجلس «فيفا» يحدد مصير مونديال الأندية 2021

تُقام بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة

من المقرر أن يعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، غدًا الخميس، مقر بطولة مونديال الأندية، المقرر إقامتها عام 2021 بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة. وسيأتي هذا
اجتماع مجلس «فيفا» يحدد مصير مونديال الأندية 2021
  • 319
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

من المقرر أن يعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، غدًا الخميس، مقر بطولة مونديال الأندية، المقرر إقامتها عام 2021 بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة.

وسيأتي هذا الإعلان خلال الاجتماع الذي سيعقد بمدينة شنغهاي الصينية، والذي سيشهد أيضًا تحديد مواعيد استقبال ملفات الدول المترشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 للمنتخبات التي تتطلع إسبانيا لتنظيمها بشكل مشترك مع البرتغال.

وبعد الموافقة في مارس الماضي على الشكل الجديد لمونديال الأندية الذي سيقام بعد ذلك كل أربع سنوات، وستقام نسخته الأولى خلال الفترة من يونيو حتى يوليو2021، سيعلن «فيفا» تفاصيل انطلاق البطولة التي تعد الصين المرشح الأبرز لاستضافتها كأول دولة تحظى بهذا الشرف، حسبما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وسيكون الجاران المدريديان ريال وأتلتيكو مدريد ضمن الأندية التي ستمثل القارة الأوروبية في هذه البطولة؛ حيث إن معايير التأهل تمنح مقاعد للأندية الفائزة بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال الفترة من 2018 حتى 2021.
كما سيدرس مجلس «فيفا» في هذا الاجتماع أيضًا المواعيد المقترحة والمهلة لاختيار الدولة المنظمة لمونديال 2030، وهو المشروع الذي بدأت تلوح من أجله الملفات المشتركة، بعد إسناد تنظيم مونديال 2026 إلى كل من المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وأجرت كل من إسبانيا والبرتغال اتصالات من أجل بحث إمكانية استضافة البطولة بشكل مشترك، وهي البطولة التي تسعى أيضًا دول الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي وتشيلي لتنظيمها فيما بينها، بالإضافة لدول الإكوادور وكولومبيا وبيرو من القارة اللاتينية.

وسيتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا، ملف استضافة مونديال 2023 للسيدات، الذي سيشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 24 إلى 32، فضلًا عن الاطلاع على تقارير استعدادات قطر لاستضافة المونديال المقبل 2022 الذي سيُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر بمشاركة 32 منتخبًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك