Menu


بالفيديو.. وزير التعليم يوضح خطأً استراتيجيًّا بـ«الثانويات» ويحدد موعد التصحيح

قريبًا.. إنشاء أكاديميات ثانوية متخصصة بمناهج متقدمة

كشف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن وجود خطأ استراتيجي مستمر في التعليم الثانوي، موضحًا أنه يتم حاليًا تصحيح هذا الخطأ وتنفيذه خلال عام أو عام ونص
بالفيديو.. وزير التعليم يوضح خطأً استراتيجيًّا بـ«الثانويات» ويحدد موعد التصحيح
  • 26283
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن وجود خطأ استراتيجي مستمر في التعليم الثانوي، موضحًا أنه يتم حاليًا تصحيح هذا الخطأ وتنفيذه خلال عام أو عام ونصف من الآن.

وقال وزير التعليم -خلال استضافته في برنامج «في الصورة» المذاع على قناة «روتانا حليجية»- إن «لدينا خطأ استراتيجي مستمر، وهو أن 100% من طلاب الثانوي يعدون من أجل الجامعة، و80% منهم يذهبون للجامعات بالفعل، و80% من هؤلاء يدرسون تخصصات نظرية وأدبية، وهذا عكس متطلبات سوق العمل».

وأوضح الوزير آل الشيخ أنه سوف يتم تصنيف الطلاب في الأول الثانوي، وفق ميولهم وإمكاناتهم، وتوجيههم إلى مجموعة مسارات جديدة، هي: «تقني وهندسي- شرعي أو حقوقي- مسار أدبي- إدارة الأعمال».

وحول موعد تطبيق المسارات الجديدة في التعليم الثانوي، أوضح وزير التعليم أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد تطبيقها. مشيرًا إلى أنها تحتاج إلى بعض الوقت، ربما بعد عام أو عام ونصف من الآن، ليس العام الدراسي القادم ولكن الذي يليه. مضيفًا أنه قد يتم فتح مسارات معينة في بعض الثانويات في البداية.

وأشار وزير التعليم إلى أن هناك مقترحًا بإنشاء أكاديميات ثانوية، والفرق بينها وبين الثانوية، هو أنها تكون متخصصة، مثل أكاديمية رياضية مثلًا، والدخول إليها سيكون تنافسيًّا وللطلاب المتميزين، وربما تطبق مناهج أقوى في مجالات العلوم والرياضيات.

اقرأ أيضا:

وزير التعليم: مهمتنا إعداد جيل محب لوطنه وقيادته ومؤمن بالحوار مع الآخر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك