alexametrics
Menu


مصادر تكشف مكان إقامة الرئيس المعزول عمر البشير

قائد قوات الدعم السريع طلب أن يكون البشير تحت حراسة قواته..

مصادر تكشف مكان إقامة الرئيس المعزول عمر البشير
  • 10850
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   10:31 م

أكد مصدر مطلع مقرّب من الرئيس السوداني السابق عمر البشير، أن الرئيس السابق وُضع قيد الإقامة الجبرية في أحد المنازل في العاصمة الخرطوم «تحت حراسة قوات الدعم السريع».

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن قائد قوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي محمد حمدان حميدتي، طلب أن يكون البشير تحت حراسة قواته، واشترط عدم المساس به قبل الموافقة على المشاركة في الإطاحة بالبشير.

وأشار إلى اتفاق بنقل الرئيس المعزول في وقت لاحق إلى دولة الإمارات حيث سيقيم هناك.

وكان الجيش السوداني أجبر الرئيس السوداني عمر البشير في الحادي عشر من الشهر الحالي على التنحي عن الحكم، على خلفية اعتصام مفتوح نفذه مئات الآلاف من المحتجين السودانيين أمام مقر القيادة العامة في وسط الخرطوم للمطالبة بإسقاط النظام.

وأقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، النائب العام عمر أحمد محمد عبد السلام ومساعده الأول، وكلف الوليد سيد أحمد محمود بتسيير مهام النائب العام.

وأنهى القرار أيضًا خدمة رئيس النيابة العامة عامر إبراهيم ماجد وكلف الوليد سيد أحمد محمود بتسيير مهامه.

تأتي القرارات الأخيرة ضمن حزمة المطالبات المستعجلة التي دفع بها تجمع المهنيين السودانيين «تجمع نقابي غير رسمي»، والذي يقود الحراك في الشارع السوداني منذ التاسع عشر من ديسمبر الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك