Menu


بالاتفاق مع «فيفبرو».. «فيفا» يعتمد خارطة طريق تطوير الكرة النسائية

تشمل الحوكمة والقيادة وزيادة معدل الاحترافية

بالاتفاق مع «فيفبرو».. «فيفا» يعتمد خارطة طريق تطوير الكرة النسائية
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
28 رمضان 1441 /  21  مايو  2020   06:17 م

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، اتفاقًا مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو»، من أجل العمل معًا على تسريع وتيرة تطوير الكرة النسائية، وتخفيف تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكشف الاتحاد الدولي، في بيان رسمي قبل قليل، أن الطرفين اتفقا خلال لقاء عبر تقنية الدوائر المغلقة «فيديو كونفرانس»، على «العمل معًا لمساندة وتعزيز الكرة النسائية خلال هذه الفترة العصيبة وما بعدها».

وتقدم «فيفا» بمبادرة من أجل الارتقاء بمكونات الكرة النسائية، وخصص مليار دولار لتطوير اللعبة بين عامي 2019 و2022، في أعقاب النجاح الكبير الذي صاحب مونديال السيدات العام الماضي في فرنسا.

وأكدت أماندا فاندرفورت، رئيسة قطاع الكرة النسائية في فيفبرو: «تمثل جائحة فيروس كورونا، تحديًا جديدًا أمام الكرة النسائية، واللاعبات، وأفضل طريقة لمواجهة هذا تأتي خلال رؤية قوية ومتحدة».

وأضاف البيان، أن جوانب التطوير تتضمن المسابقات، وبناء القدرات، والحوكمة والقيادة، وزيادة معدل الاحترافية، والتطوير الفني، والعمل على تجاوز الآثار السلبية التي خلفها تعليق النشاط الكروي؛ بسبب الوباء الوافد من الصين.

واختتمت ساراي باريمان، رئيسة قطاع الكرة النسائية في «فيفا»، أن المحادثات مع فيفبرو: «في هذه الأوقات العصيبة لكرة القدم، والعديد من القطاعات خطوة إيجابية نحو تأكيد أن الدعم الحقيقي متاح، وكذلك المساعدة، للاعبات المحترفات على كل مستويات الكرة النسائية وعلى استمرار الجهود الجارية لمزيد من النمو وتطوير الكرة النسائية حول العالم».

اقرأ أيضًا:

«فيفا» يخطط لإقامة مباراة خيرية لصالح «كورونا»

«بوندسليجا» يشهد حدثًا تاريخيًّا لأول مرة في ملاعب كرة القدم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك