Menu


تويوتا ياريس 2020 تنطلق بشكل ومواصفات جديدة كليًّا

كشفت تويوتا رسميًّا عن صور ومواصفات الجيل الرابع من طراز ياريس الذي يأتي بشكل جديد كليًّا وتغييرات جذرية على جميع الأصعدة لموديل عام 2020. وتتمتع ياريس بشعبية
تويوتا ياريس 2020 تنطلق بشكل ومواصفات جديدة كليًّا
  • 581
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت تويوتا رسميًّا عن صور ومواصفات الجيل الرابع من طراز ياريس الذي يأتي بشكل جديد كليًّا وتغييرات جذرية على جميع الأصعدة لموديل عام 2020.

وتتمتع ياريس بشعبية ضخمة في الأسواق الأوروبية بالدرجة الأولى، وأسواق الشرق الأوسط بالدرجة الثانية، لكن مع ارتفاع مستوى المنافسة في فئة السيدان الصغيرة؛ قرر الصانع الياباني أن يجدد ياريس لمواصلة نجاحها الكبير.

وتم بناء ياريس 2020 على قاعدة عجلات GA-B الجديدة، وكما ستلاحظون أعزاءنا المتابعين، فقد تغير تصميمها الخارجي بالكامل في الأمام والخلف والجنبين، حتى الأبعاد تغيرت بوضوح؛ فالارتفاع أصبح أقل بـ4 سم، والطول انخفض بمقدار 5 سم، والعرض ازداد بمقدار 5 سم، فيما أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 5 سم، فزادت مساحة المقصورة.

وبالحديث عن المقصورة، سنجد أن تصميمها يعتمد على مبدأ «اليدان على عجلة القيادة والعينان على الطريق»؛ لذا فهي تأتي بتصميم بسيط في التابلوه، مع شاشة عرض مقاس 8 بوصات متمركزة في مجال رؤية عين السائق، تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto، ولوحة عدادات بتصميم مشابه للمنظار. وتقول الشركة اليابانية إن وضعية السائق تحسنت كثيرًا، كما ستتوافر مجموعة من أنظمة مساعدة السائق.

بالنسبة إلى الأداء، تويوتا أعلنت عن المحركات المخصصة للأسواق الأوروبية فقط، التي ستكون جميعها بـ3 أسطوانات.. المحرك الأساسي سعته لتر واحد، ويرتبط بناقل حركة من 5 سرعات، في حين أن المحرك الاختياري سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة CVT أو يدوي من 6 سرعات. ولم تفصح الشركة عن تفاصيل الأداء لهذه المحركات، لكنها أكدت أن المحرك الهجين أصبح أقوى بنسبة 15%، ويصدر انبعاثات ثاني أكسيد كربون أقل بنسبة 20%. وتقول تويوتا إن قاعدة عجلات GA-B هي الأكثر صلابةً في فئتها؛ وذلك بفضل استخدام الحديد العالي المرونة، لكن رغم ذلك ستكون ياريس الجديدة أخف 20 كيلوجرامًا من الجيل الحالي.

الجدير بالذكر أن هذا الطراز الظاهر أمامكم مصمم للأسواق الأوروبية في المقام الأول. وتقول شركة تويوتا إن ياريس ستتوافر بشكل ومواصفات مختلفة لكل منطقة في العالم.. هذا يعني أن الجيل الجديد قد يأتي لأسواقنا بهذا التصميم، أو قد يحصل على تصميم مختلف.

وستنطلق تويوتا ياريس 2020 الجديدة كليًّا في الأسواق الأوروبية في منتصف 2020 إن شاء الله، ومن المفترض أن يتم تدشينها في الأسواق السعودية في أواخر العام القادم إن شاء الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك